السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فيديو: تقرير يكشف تفاصيل عملية التوغل التي نفذتها قوات سعودية خاصة داخل الأراضي اليمنية

فيديو: تقرير يكشف تفاصيل عملية التوغل التي نفذتها قوات سعودية خاصة داخل الأراضي اليمنية

كشف تقرير أن عملية التوغل التي نفذتها قوات سعودية خاصة في الداخل اليمني على الحدود مع جازان، قد أدت للسيطرة على بعض المناطق في محافظة صعدة.
وبحسب تقرير نشرته قناة “العربية”، فإن مدينة صعدة اليمنية شهدت عمليات إنزال لقوات خاصة ومظليين، ليتزامن مع تعزيزات عسكرية في القرى والمحافظات تمركزت تحديداً في جبل طور والهشيم وجبل مران ورازح والدود، لتسفر عن وقوع عشرات القتلى في صفوف الميليشيات وخسائر في الأسلحة والعتاد.
ووفقاً للتقرير فإن غارات الطائرات الحربية السعودية وطائرات التحالف استهدفت منطقة جبل النهدين اليمنية التي شهدت إطلاق الميليشيات صاروخ اسكود وتم اعتراضه من قبل قوات التحالف الجوي ودمرته دون وقوع أي خسائر، ومازالت القوات السعودية المشتركة تقوم بعمليات رصد للصواريخ البالستية ومواقع الصواريخ الأخرى على الحدود.
وذكر التقرير أن عمليات طائرات الاباتشي من قبل قوات التحالف ارتفعت وتيرتها على مواقع الميلشيات بعد أن أصبح هناك مساحات مفتوحة وآمنة وفرتها العمليات العسكرية لقوات التحالف، فيما يسود هدوء حذر في منطقة نجران ومحافظة ظهران الجنوب التابعة لعسير، إثر تراجع هجمات الميليشيات بالقذائف بشكل كبير بسبب العمليات النوعية التي نفذتها القوات الخاصة.