السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مقتل “العقل الإلكتروني” في تنظيم “داعش” بغارة أمريكية في الرقة

مقتل “العقل الإلكتروني” في تنظيم “داعش” بغارة أمريكية في الرقة

أعلن مصدر أمريكي الأربعاء 26 أغسطس/آب مقتل “العقل الإلكتروني” في تنظيم “داعش” بغارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار على مدينة الرقة السورية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ورجح المصدر أن مقتل المتسلل البريطاني جنيد حسين والذي كان يقيم سابقا في مدينة برمنغهام، جاء إثر ضربة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار في سوريا، ويعتبره مسؤولون أمريكيون وأوروبيون أبرز خبير إلكتروني لتنظيم “داعش” في سوريا.

وجاء في تقرير على موقع (سي.إس.أو. أون لاين) أن الضربة الجوية الأمريكية وقعت يوم الثلاثاء 26 أغسطس/آب قرب مدينة الرقة السورية.

وهذه هي المرة الثانية التي يجري فيها الإعلان عن مقتل شخصية كبيرة في “داعش” خلال الأيام 8 الماضية، وكان ثاني أكبر قائد للتنظيم قتل في ضربة جوية أمريكية قرب الموصل بالعراق في 18 أغسطس/آب.

يشار إلى أن مصادر حكومية أمريكية وأوروبية قالت لرويترز في وقت سابق أنها تعتقد أن حسين هو زعيم ما يسمى بـ”الخلافة الالكترونية”، وهي جماعة للقرصنة الإلكترونية هاجمت في يناير/كانون الثاني حسابا على تويتر خاصا بوزارة الدفاع الأمريكية رغم أن المصادر لم تتأكد من مشاركة جنيد حسين في عملية التسلل.

ويقول خبراء في مجال الأمن الإلكتروني إنهم يعتقدون أن حسين والمتسللين الآخرين الذين يعملون مع “داعش” يفتقرون للمهارات اللازمة لشن هجمات خطيرة على غرار تلك التي يمكن أن تؤدي إلى إغلاق شبكات كمبيوتر أو الحاق أضرار ببنية تحتية مهمة.

الجدير بالذكر أن حسين سافر إلى سوريا خلال العامين الماضيين، وذكرت صحيفة “برمنغهام ميل” أنه كان يبلغ من العمر 21 عاما.

تنظيم داعش يعدم صحفيا “داعشيا”

إلى ذلك، قال نشطاء إن تنظيم “داعش” أعدم صحفيا في التنظيم بتهمة التعامل مع جهات خارجية، عقب اعتقاله منذ شهرين تقريبا.

وأفاد نشطاء أيضا بأن التنظيم اعتقل رجل في مدينة الميادين بتهمة انتحال صفة جندي في “داعش”، وقام عناصر “داعش” بوضعه في قفص حديدي وجالوا به في المدينة.