الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / السياحة والسفر / معرض “ألوان السعودية” بينبع يجذب الأطفال والأسر

معرض “ألوان السعودية” بينبع يجذب الأطفال والأسر

سجّل معرض “ألوان السعودية 2015” في محافظة ينبع، حضوراً لافتاً من جميع فئات المجتمع، مع إقبال واضح للأسر والأطفال.
وقد جذب المعرض والصور السياحية لعدد من مناطق المملكة، العديد من الأطفال منذ انطلاق الفعاليات الثلاثاء الماضي؛ حيث تَوَاجد الأطفال على متن مركبات صغيرة يستقلونها للتجول في المعرض لمشاهدة الصور السياحية المتنوعة.
ويحظى معرض “ألوان السعودية 2015” الذي يُقام في محافظة ينبع لأول مرة، بتنظيم رائع من قِبَل الجهة المنظمة هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع.
وكان محافظ ينبع المهندس مساعد السليم قد دشّن معرض “ألوان السعودية 2015″، الذي يستمر إلى الأسبوع المقبل، بحضور مدير هيئة السياحة والتراث الوطني سامر بن علي العنيني، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية وهواة التصوير في المملكة.
وافتتح “السليم” المعرض الذي يُنَظّمه ملتقى “ألوان السعودية”، برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتجوّل في المعرض للاطلاع على ما يحتويه من صور توضّح المقومات السياحيه التي تتمتع بها محافظة ينبع ومناطق المملكة بشكل عام.
واستمع محافظ ينبع إلى شرح مفصل من قِبَل هيئة السياحة بالمحافظة؛ حيث احتوى المعرض على صور توضّح البُعد الحضاري للمملكة العربية السعودية، وما تتمتع به من مقومات ثقافية وتراثية وطبيعية.
وقال مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر بن علي العنيني: “تدشين محافظ ينبع المهندس مساعد السليم لمعرض ملتقى ألوان السعودية 2015م، الذي تُشرف عليه هيئة السياحة والتراث الوطني في ينبع، دليل على الاهتمام الذي يوليه المحافظ بدعم السياحة بكل تفاصيلها في المحافظة”.
وأضاف: “الهيئة بدأت استعداداتها لإنجاح المعرض منذ أسابيع؛ حيث يُعتبر أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تتميز بتعدد الأنشطة الموجهة لكل الفئات الاجتماعية التي تسعى لاستقطاب المئات من الزوار والمهتمين بالشأن السياحي”.
وأردف: “هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع، عكفت -خلال الفترة الماضية- على وضع اللمسات الأخيرة مع الجهات المعنية بالمعرض، ووضعت خططاً لاستقبال الزوار وهواة التصوير والاطلاع على المواقع السياحية التي تتميز بها المملكة في جميع مناطقها”.
ويهدف “ألوان السعودية” إلى تعزيز دور التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام؛ لإبراز المقومات السياحية في المملكة؛ بهدف توفير صور احترافية عن السياحة ومقوماتها في المملكة، ودعم المواهب والتوعية بالسياحة والتراث، وأهمية توثيقها لتعزيز الانتماء الوطني، بالإضافة إلى تكوين قاعدة للفنون والتصوير الفوتغرافي والأفلام المصورة عن المملكة.