الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الصحة تقر صرف بدل 30% لعاملي التشغيل بالصحة النفسية

وزارة الصحة تقر صرف بدل 30% لعاملي التشغيل بالصحة النفسية

أقرت وزارة الصحة صرف البدل النفسي للعاملين على برنامج التشغيل الذاتي بمستشفيات الصحة النفسية، والعاملين في مجمعات الأمل بواقع 30%، واستثنت الوزارة الأطباء من البدل.

من جهته، أوضح مصدر مطلع أن نائب وزير الصحة للشؤون الصحية زار مؤخرا مجمع الأمل للصحة النفسية، ووجه بالرفع بخصوص عدم صرف بدل نفسي للعاملين على برنامج التشغيل الذاتي أسوة بزملائهم العاملين على نظام الخدمة المدنية، مشددا على استحقاقهم للبدل بسب تعاملهم بصفة يومية مع المرضى النفسيين، ومرضى الإدمان، ولغياب الحوافز التشجيعية لأداء مهماتهم الوظيفية.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة استندت في صرف البدل إلى موافقة الخدمة المدنية، نظرا لعدم الإقبال على تلك المستشفيات والصعوبة البالغة التي يواجهها العاملون في التعامل مع المرضى بمراكز العلاج النفسي.

على صعيد متصل، طالبت وزارة الصحة بترشيد الأدوية، ودعت جميع مسؤولي المستشفيات والمراكز الصحية والمستودعات إلى أن تتوافق الكميات بالمخازن مع احتياجات المرضى، مع مراجعة المخزون وتواريخ الصلاحية بصفة دورية كل ثلاثة أشهر.

وألزمت الوزارة المديريات العامة بالمناطق والمحافظات برفع تقارير دورية إلى الإدارة العامة لرعاية الصيدلة، ووكالة الوزارة للخدمات العلاجية، لمتابعة المخزون والوقوف على الاحتياجات بصفة دائمة.