الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فيديو: زخات المطر والمصلين بالحرم مشهد شد الألباب وأدهش العقول

فيديو: زخات المطر والمصلين بالحرم مشهد شد الألباب وأدهش العقول

تساقطت زخات المطر على المصلين وضيوف الرحمن، لحظة صلاة المغرب في الحرم المكي الشريف، مساء أمس الجمعة؛ حيث قرأ إمام الحرم بندر عبدالعزيز آيات من سورة “النور” في وصف البرق والغيوم والمطر: {أَلَمْ تَرَ أَنّ اللّهَ يزْجِي سَحَاباً ثمّ يؤَلّف بَيْنَه ثمّ يَجْعَله ركَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرج مِنْ خِلاَلِهِ وَينَزّل مِنَ السّمَآءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيصِيب بِهِ مَن يَشَاء وَيَصْرِفه عَن مّن يَشَاء يَكَاد سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَب بِالأبْصَارِ * يقَلّب اللّه اللّيْلَ وَالنّهَارَ إِنّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لأوْلِي الأبْصَارِ}.
واستغل مخرج النقل التلفزيوني لحظة تساقط الأمطار وكحل أعين المتابعين بلقطات من سماء الحرم وساحاته، جمعت بين منظر تساقط الأمطار، وكثافة المصلين في مشهد شد الألباب وأدهش العقول.
وأظهر مقطع فيديو نقل عن قناة القرآن الكريم، المصلين وضيوف الرحمن يؤدون صلاة المغرب أمس وسط أجواء ماطرة وتحت زخات المطر؛ حيث ساهمت الزخات في تلطيف الأجواء على قاصدي بيت الله الحرام في رحاب الحرم المكي الشريف.
وكان المصلون قد استمتعوا بهطول الأمطار، مساء أمس الجمعة، وهم في جنبات بيت الله الحرام ما بين طائف وساعٍ ومصلّ ومعتمر؛ حيث هطلت أمطار متوسطة إلى خفيفة على أجزاء من العاصمة المقدسة شملت كلاً من العزيزية والعوالي ومركزي ملكان ونعمان، ولم يرد أي بلاغات عن احتجازات أو حوادث ولله الحمد.