الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / فيديو: سباح يحل 3 مكعبات روبيك وهو يحبس أنفاسه تحت الماء

فيديو: سباح يحل 3 مكعبات روبيك وهو يحبس أنفاسه تحت الماء

يجد الكثيرون صعوبة كبيرة في حبس أنفاسهم تحت الماء لأكثر من دقيقة، كما أن حل مكعب روبيك واحد يعد أمراً مستحيلاً على الكثيرين، إلا أن سباحاً نرويجياً استطاع أن يجمع بين الأمرين، عندما تمكن من حل 3 مكعبات روبيك بأقل من 90 ثانية وهو يحبس أنفاسه تحت الماء.
ووفقا لموقع 24 يظهر ماريوس رودلاند (18 عاماً) في الفيديو الذي تم تصوير من قبل أصدقائه وهو داخل حوض سباحة ويضع أحد أصدقائه قدميه على كتفيه لبيقى ثابتاً وهو ينجز مهمته المدهشة في حل 3 مكعبات روبيك في دقيقة ونصف فقط بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وتمكن رودلاند من حل المكعب الأول في 27 ثانية فقط قبل أن يتركه ليطفو على الماء، وعلى الفور استلم المكعب الثاني من صديقه، واحتاج المكعب الثاني إلى 31 ثانية، في حين أنه حل المكعب الثالث في 30 ثانية.
واختتم رودلاند مغامرته المميزة بالابتسام للكاميرا قبل أن يخرج إلى السطح من جديد لالتقاط أنفاسه. وهو يحمل العديد من الألقاب لفئات الشباب والناشئين في السباحة، وتأهل للمنتخب النرويجي الأول في عام 2013 وحصد ميداليتين ذهبيتين في بطولة أقيمت بالدنمارك.
يذكر أن مكعب الروبيك يعد من أكثر الألعاب مبيعاً على مستوى العالم، وحظي بشعبية كبيرة منذ ثمانينات القرن الماضي، وتحول إلى أحد أهم مضامير المنافسة لتحطيم الأرقام القياسية.