الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصرع عامل سقط على رأسه من ارتفاع 10 أمتار بالحرم المكي

مصرع عامل سقط على رأسه من ارتفاع 10 أمتار بالحرم المكي

لقي عامل إندونيسي مصرعه، قبل عصر اليوم، نتيجة سقوطه من إحدى السقالات بالحرم المكي الشريف، إذ زلت قدمه أثناء عمله في مشروع الطواف المعلق؛ ليهوي من ارتفاع قرابة العشرة أمتار، ويسقط على رأسه مضرجاً بدمائه، فيما نقلته الجهات المعنية، ممثلة مركز شرطة الحرم والجهات ذات العلاقة، للمستشفى، إلا أنه فارق الحياة نتيجة قوة ارتطام رأسه بالأرض.

وصرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المكلف، النقيب فهد بن سالم المالكي، أن مخفر الحرم بشرطة العاصمة المقدسة تلقى بلاغاً في يوم السبت الموافق 14 ذي القعدة، عن تعرض مقيم من جنسية آسيوية يبلغ من العمر 34 عاماً للسقوط أثناء عمله في مشروع الطواف، وفور تلقي البلاغ انتقل المختصون والجهات الأخرى ذات العلاقة لموقع الحادث.

وأكد “المالكي” أنه تم نقله للمستشفى، واتضح أنه فارق الحياة نتيجة سقوطه، وتم حفظ جثمانه، ولاتزال التحقيقات جارية تمهيداً لإحالة كامل الأوراق للجهة المختصة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يلقى فيها عامل مصرعه بعد سقوطه من أحد المواقع بمشروع توسعة المطاف خلال سنة؛ مما يضع عدة تساؤلات عن مستوى تطبيق الشروط والالتزامات التي تنفذها الشركة المعنية بالتوسعة للحفاظ على سلامة العمال القائمين بمهامهم هناك.