الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تخليص لسان طفلة من (زمزمية) بـ #جدة

تخليص لسان طفلة من (زمزمية) بـ #جدة

نجح مستشفى الملك فهد بجدة في إنقاذ حياة مريضة احجتز لسانها في فوهة زمزمية مياه شرب أثناء استخدامها.
وتمكنت استشارية جراحة الفم والوجه والفكين الدكتورة خلود نبيل موسى وأخصائي جراحة الفم والوجه والفكين الدكتور محمد شفيق ميلاد بمساعدة فريق قسم الطوارئ بالمستشفى من تحرير لسان مريضة بعد أن انحشر في فوهة زمزمية المياه الخاصة بها.
وأوضح المكتب الإعلامي في المستشفى أن المريضة راجعت قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد برفقة والديها وهي تعاني من انحشار كامل للسانها داخل فوهة الزمزية ، حيث تمت معاينتها بواسطة فريق طبي مشترك بين قسمي الفم والوجه والفكين وقسم الطوارئ حيث قرر الفريق المعالج تحرير اللسان بعد التأكد من امكانية ذلك دون حدوث مضاعفات.
وأضاف المكتب الإعلامي أن الفريق الطبي استطاع بكل مهنية واقتدار ومن خلال خبراته الطويلة في التعامل مع حالات غريبة ومعقدة مماثلة تحرير اللسان من دون أي جرح قطعي ولله الحمد ، فيما تقرر تنويم المريضة لعدة ساعات لملاحظتها والتأكد من عدم انتفاخ اللسان أو تأثره، وأشار إلى أن المريضة غادرت المستشفى وهي بحالة ممتازة ولله الحمد.
من جهتهما قدم والدا المريضة الشكر والتقدير لإدارة المستشفى والطاقم الطبي المعالج لما وجدته المريضة من رعاية وعناية طبية، منذ دخولها المستشفى وحتى مغادرتها سليمة معافاة