الرئيسية / الأخبار / محطات / صور: 10 بلدان يجب أن يزورها عشاق الشاي الفاخر

صور: 10 بلدان يجب أن يزورها عشاق الشاي الفاخر

وإذا كنت من عشاق الشاي الفاخر، يقدم لك موقع ميترو البريطانية مجموعة من البلدان التي لا يجب أن تفوت زياتها للتعمتع بمشروبك المفضل وفقا لموقع سينار:

1- روسيا

17

تتمع روسيا بأجواء شديدة البرودة، مما يجعل كوب الشاي مطلباً أسياسياً لمعظم السكان، ويتم تخميره في بعض الأحيان طوال الليل للحصول على أزكى نكهة، بعد إضافة العسل والمحليات الأخرى. كما يقدم الشاي مع الحلويات والمربيات للحصول على مزيد من الطاقة.

2- سريلانكا

2120
ليس هناك على وجه الأرض مكان أكثر جمالاً وخضرة من التلال الخضراء التي تضم مزارع الشاي في سريلانكا، ويعد الشاي السريلانكي من الأفضل في العالم، ويتمتع بنكهة مميزة تدفعك لتناول كوب منه في أحضان الطبيعة.

3- سنغافورة

34
إذا كنت تبحث عن التقاليد الأصيلة في تقديم الشاي، فلا بد لك من زيارة سنغافورة التي تتمتع بثقافة شاي عالية، وعلى الرغم من ناطحات السحاب والفنادق الفاخرة، لا يزال الشاي من أهم التقاليد الشعبية في سنغافورة.

4- المغرب

42
ما يميز الشاي في المغرب عن غيره من دول العالم هي الطقوس التراثية المميزة التي يقدم بها هذا المشروب الشعبي، وعلى الأغلب لن تجد معدات ملونة لصنع الشاي كالمستخدمة في المغرب بأي مكان من العالم.

5- ماليزيا

52
كما هو الحال في سريلانكا، تشتهر ماليزيا بإنتاج الشاي الفاخر في حقولها الخضراء المترامية الأطراف، مما يجعل منها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لتناول كوب فاخر من الشاي.

6- الهند

62
تنتج الهند وتستهلك كمية من الشاي أكثر من أي مكان آخر في العالم، ومن الصعب أن تمشي لعدة أمتار في الهند دون ان تصادف أحد الأكشاك التي تبيع الشاي للمارّة، كما تعد مدينة دارجيلينغ الهندية موطناً لأجمل مزارع الشاي في العالم.

7- اليابان

71
لا يمكن ان نتحدث عن الشاي دون أن نعرّج على اليابان التي تشتهر بإقامة حفلات خاصة للشاي وفق التقاليد المتوارثة منذ آلاف السنين، والشاي الأخضر هو المفضل للشعب الياباني لما يتمع به من فوائد صحية عديدة للجسم.

8- الصين

82
يدين عشاق الشاي في جميع أنحاء العالم للصين التي يعتبرها الكثيرون موطن ولادة هذا المشروب، حيث تقول الأسطورة إن الإمبراطور شين نوغ كان يغلي بعض الماء عندما سقطت فيه ورقة شاي ليكتشف مشروباً حاز على شهرة كبيرة في العالم.

9- كينيا

92
لا يوجد الكثير من الدول التي يمكن أن تمنحك جولة سفاري مع كوب فاخر من الشاي، لكن كينيا يمكنها ذلك، حيث تعد مدينة كيريشا جنة على الأرض لعشاق الشاي الأصيل.

10- إنجلترا

102

يوجد الكثير من المقاهي التي تقدم الشاي لفترة ما بعد الظهر في العاصمة البريطانية لندن، ويمكنك زيارة أحد هذه الأمكان كل أسبوع لبقية حياتك للتمتع بتجربة فريدة وتناول كوب فاخر من أجود أنواع الشاي.