الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ​”الوزراء” يقرر إنشاء برنامج وطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة

​”الوزراء” يقرر إنشاء برنامج وطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها ظهر اليوم الإثنين، في قصر السلام بجدة، برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف، على إنشاء برنامج وطني باسم “البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة”، بهدف الإسهام في رفع كفاية وجودة تنفيذ مشروعات الجهات العامة، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات إدارة المشروعات.

ويهدف البرنامج، وفقاً لبيان مجلس الوزراء، إلى وضع المعايير اللازمة لتحديد الجهات العامة التي تتطلب مشروعاتها إنشاء “مكاتب إدارة مشروعات”؛ لمتابعة وتنسيق إدارة مشروعاتها، والتحقق من تنفيذها لذلك.

ويهدف البرنامج كذلك، إلى تطوير منهجية علمية وعملية لإدارة المشروعات، بحيث تساعد الجهات العامة في هذا الشأن باستخدام أفضل الممارسات العالمية، والإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في مكاتب إدارة المشروعات بما يضمن رفع مستوى أدائها.

من جهة أخرى، وافق المجلس على إضافة عقوبة التشهير، إلى عقوبات مقررة في كل من؛ نظام خدمة حجاج الداخل، ونظام نقل الحجاج إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم، وتنظيم خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة.

كما وافق على إضافة عقوبة التشهير في اللائحة التنظيمية لمنع غير السعوديين من التعامل في مجال إسكان الحجاج والمعتمرين والزوار، وقواعد تأديب أفراد طوائف المطوفين والوكلاء والأدلاء والزمازمة.