الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / اعتماد 9 مواقع للجواهر الجديدة

اعتماد 9 مواقع للجواهر الجديدة

سلمت الرئاسة العامة لرعاية الشباب شركة أرامكو 9 مواقع لإقامة 9 مدن رياضية جديدة من أصل 11 أمر بإنشائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (يرحمه الله)على غرار ملعب الجوهرة بجدة، وذلك حسب تأكيدات مصادر لـ»مكة»، مشيرة إلى أنه خلال الفترة القليلة المقبلة ستتسلم رعاية الشباب الموقعين المتبقيين من أمانتي المدينتين، ومن ثم تسلمهما لشركة أرامكو كجهة منفذة لجميع الملاعب.

ومن جانبها ستقوم أرامكو بعقد ورش عمل مع كبار مهندسيها لوضع التصاميم والمخططات النهائية لهذه المدن الرياضية، ومن ثم الرفع إلى رعاية الشباب بإجمالي التكلفة النهائية لكل مشروع، على أن تخاطب رعاية الشباب وزارة المالية والجهات العليا لاعتماد المخصصات المالية.

وكانت أرامكو قد عقدت خلال الفترة الماضية اجتماعات متواصلة مع شركات عالمية متخصصة في إنشاء الملاعب، عارضة عليها التصورات الأولية للمشروع المستهدف.

ومن المتوقع أن تصل قيمة كل مدينة رياضية إلى أكثر من 300 مليون دولار، فيما يستغرق إنشاؤها حسب ما هو مقرر من أرامكو 24 شهرا على أن يتسع ملعب كل مدينة لـ45 ألف متفرج.

وستشمل هذه المدن صالات مغلقه للألعاب المختلفة ومسابح وملاعب للتدريب مكتملة الخدمات.

يذكر أن المناطق المستفيدة من هذه الملاعب الجديدة هي: الشرقية، عسير، المدينة المنورة، المنطقة الشمالية، القصيم، تبوك، حائل، جازان، الجوف، نجران، الباحة.