السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صور: ماكدونالدز السعودية توضح حقيقة لافتة المواد المسببة للسرطان في مطاعمها

صور: ماكدونالدز السعودية توضح حقيقة لافتة المواد المسببة للسرطان في مطاعمها

أوضحت شركة “ماكدونالدز السعودية” حقيقة اللافتة الموضوعة على واجهة أحد مطاعمها، والتي تم تداولها عبر عدد من المواقع الإخبارية، وتبرز التحذير من احتواء بعض الأطعمة التي تقدمها “ماكدونالدز” على مواد مسببة للسرطان.
ووفقا لموقع أخبار 24 قالت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إن اللافتة وُضعت أمام مطعم ماكدونالدز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تفرض القوانين المحلية على المطاعم وضع تحذير عن مواد معينة مستخدمة أو موجودة بالأطعمة.
وأوضحت أن السلطات الأمريكية طلبت من ماكدونالدز وضع لافتة تشير إلى وجود مادة “الأكريلاميد” في بعض أطعمتها، لافتةً إلى أن هذه المادة لا تتم إضافتها للطعام بل تتكون بشكل طبيعي عند طهي الأطعمة الغنية بالنشويات على درجة حرارة مرتفعة.
ونوهت ماكدونالدز إلى أن كافة منتجاتها تتوافق مع معايير السلامة الغذائية التي تفرضها الهيئات الصحية الخليجية، وأنها تتابع عن كثب توجيهات العلماء والجهات الحكومية المنظمة لهذا الموضوع.
يذكر أن عدداً من المواقع الإخبارية تداولت خلال اليومين الماضيين، صورة للافتة وضعتها ماكدونالدز بواجهة إحدى مطاعمها، وقالت إن السلطات الصحية الأمريكية أجبرت الشركة على وضعها لتحذير الزبائن، من منتجاتهم التي تحوي مادة الأكريلاميد المسببه للأمراض السرطانية وتشوهات الأجنة.

8576e837-ecc1-4c4a-b238-8898f50b4078
da7db982-acfe-4c58-a2d0-00e04b3829cc