الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / للمرة الأولى النساء في وزارة الحج

للمرة الأولى النساء في وزارة الحج

فيما وظف فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة 6 نساء لخدمة ضيفات الرحمن في خطوة هي الأولى من نوعها، أكدت مصادر في الوزارة أنه تم الرفع لوزارة الخدمة المدنية بضرورة توظيف نساء في مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل رسمي، مشيرة إلى أن حاجة فرعي مكة والمدينة من الوظائف النسائية تصل إلى أكثر من 100 موظفة.

وأوضح مدير فرع وزارة الحج بالمدينة محمد البيجاوي، أن الموظفات اللاتي تم استيعابهن بتوجيه من وزير الحج الدكتور بندر الحجار، يعملن حاليا بشكل غير رسمي فقط في موسم الحج، وهن معنيات بمتابعة ضيفات الرحمن بطيبة الطيبة في الموسمين الأول والثاني وتفقد أحوالهن.

من جهة ثانية، أكد البيجاوي أنه لا يوجد أي تمييز في معاملة الحجاج القادمين من الخارج، بل الجميع سواسية، مشددا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حريصة كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية وطوال فترة الحج وحتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين بعد أن يمن الله تعالى عليهم بأداء الركن الأعظم.

وأشار البيجاوي إلى أن الحجاج الذين يأتون بأعداد قليلة تتناسب مع أعداد سكان بلدانهم حسب التخصيص، لا يعني بالضرورة أن يحظون بخدمات «خاصة» بل مثلهم كمن يقدمون من بلدان نسبة حجاجها كبيرة عطفا على تعداد سكانها.

واختتم تصريحه قائلا «إذا كان هناك من يعتقد بوجود مجاملات لحجاج دول معينة على حساب أخرى، فهو مخطئ بلا شك، فلا صحة لذلك أبدا».