الأربعاء , مارس 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمير القصيم يرعى مهرجان العنب بمركز (الصلبية)

أمير القصيم يرعى مهرجان العنب بمركز (الصلبية)

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمهرجان العنب بمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء ، ومايقدمه من إضافة مميزة لروزنامة المهرجانات بالمنطقة ، حيث يعد رافداً من روافد الاقتصاد الزراعي بالمنطقة، مؤكدا أن القيادة الحكيمة تدعم مثل هذه المهرجانات التنموية والاقتصادية لإيجاد المزيد من فرص العمل للشباب . وبين سموه خلال رعايته لمهرجان العنب الثاني بمركز الصلبية التابع لمحافظة عيون الجواء أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تسعى دائماً لرسم آفاق أوسع للمزارع والمستثمر بمثل هذا المنتج الوطني ، مشيداً بالإقبال على زراعة العنب بمركز الصلبية وتسابق المزارعين لزراعته وتسويقه ، داعيا أن يكون هناك جمعية لمنتجي العنب ليصبح رواج مثل هذا المنتج أكبر .
وأثنى سموه على الترشيد الزراعي للعنب الذي يقدمه فرع وزارة الزرعة بمنطقة القصيم ، مطالباً الفرع بمضاعفة الجهود وتطويرها ودعم مثل هذه المهرجانات في المجالات كافة التي تلامس المجتمع .
عقب ذلك ألقى رئيس بلدية القوارة الرئيس التنفيذي لمهرجان العنب ناصر العيسى كلمة أوضح فيها أن مركز الصلبية يضم أكثر من 50 مزرعة عنب ، تنتج أكثر من 200 طن ، وقد هيأ للمزارعين مباسط لعرض منتجات العنب وتسويقها على المستهلكين ، مشيداً برعاية سموه لمهرجان العنب ، مقدراً دعمه الملموس والمتواصل للمهرجان في المجالات كافة