الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الصحة يتفقد المرافق الطبية في المدينة المنورة

وزير الصحة يتفقد المرافق الطبية في المدينة المنورة

تفقد وزير الصحة المهندس خالد الفالح المرافق الصحية بالمدينة المنورة للوقوف على استعداداتها لخدمة زوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام ، ووقف على سير العمل فيها والتأكد من جاهزيتها لتوفير الرعاية الصحية للزوار.
وشملت الجولة التفقدية مركز صحي الصافية ومستشفى الأنصار ومركز صحي المطار، رافقه خلالها عدد من قيادات الوزارة ورؤساء لجان الحج ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور أحمد الصغير وعدد من القيادات الصحية بالمدينة.
وزار معاليه عدداً من المرضى والمراجعين وأطمأن على وضعهم الصحي، وأستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم حيال الخدمات الصحية المقدمة لهم.وأوضح معاليه أن هذه الزيارة تأتي ضمن الإطار العام لإستعداد حكومتنا الرشيدة لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم، حيت سخرت وزارة الصحة جميع الإمكانيات المادية والبشرية للمحافظة على صحة وسلامة الحاج والمعتمر والتي تعتبر من أهم الأولويات للوزارة.
عقب ذلك ترأس إجتماع لجان الحج التحضيرية، وأكد خلال الاجتماع أهمية مضاعفة الجهود لتوفير الأجواء الصحية للحجاج والزوار لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وثمن للجان الحج جهودها، وما حققته من نجاحات في الأعوام السابقة للتصدي للأمراض الوبائية، مشدداً على دعمه لها، ومبيناً أن العناية
بصحة الحاج عملية بحاجة إلى تخطيط وتعاون تبدأ من الدول التي يفد منها الحجاج، وذلك بالإلتزام بإلاشتراطات الصحية، ومن ثم فحصهم وتقديم جميع الخدمات الصحية المثلى لهم سواء الوقائية أو العلاجية.