السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / قتلى من الحوثيين باشتباكات شرقي تعز

قتلى من الحوثيين باشتباكات شرقي تعز

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الأربعاء أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في مواجهات بين القوات الشرعية وبين مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة كلابة شرقي تعز.

وأفاد مراسلنا في اليمن، بمقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح، في كمين للقوات الموالية الشرعية، استهدف 3 عربات للمليشيات الحوثية وصالح، بالقرب من القصر الجمهوري في مدينة تعز.

وتأتي الاشتباكات أثناء محاولة الحوثيين شن هجوم لاستعادة منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي سيطرت علية القوات الشرعية، قبل أكثر من أسبوعين.

وشهدت المدينة اشتباكات عنيفة على جبهات عدة، تركزت في مناطق كلابة وثعبات وحبيل سلمان، كما أشارت مصادرنا إلى مقتل أكثر من 30 من مسلحي الحوثي وقوات صالح وإصابة العشرات في غارات لطيران التحالف، على مناطق مختلفة في مدينة تعز.

وشن الطيران أكثر من 13 غارة استهدفت تجمعات للحوثين وقوات صالح في مواقع مختلفة في تعز، أبرزها مقر اللواء 35 في المطار القديم شمالي غرب تعز، والذي تعرض لـ4 غارات، أسفرت عن مقتل 21، وإصابة 17 وتدمير عربتين.

في غضون ذلك، أصيب 6 أشخاص في منطقة جازان جنوبي السعودية إثر سقوط قذائف من داخل الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني في جازان، إن 3 سيارات أصيبت بقذائف أثناء سيرها على أحد الطرق بمحافظة الطوال في جازان، ما نتج عنه إصابة ركابها وعددهم 6 سعوديين بينهم طفلان.