الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الصندوق العقاري يمدد تسلم عطاءات المنشآت التمويلية للقرض المعجل إلى اليوم

الصندوق العقاري يمدد تسلم عطاءات المنشآت التمويلية للقرض المعجل إلى اليوم

أكد طلعت زكي حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية أن البنوك السعودية التي ستقدم برنامج القرض المعجل، ستقدم عطاءتها وعروضها اليوم إلى صندوق التنمية العقاري وذلك بعد التعديل الذي تم إجرائه على تلك العروض والعطاءات، إثر اجتماع ضم بين إدارة الصندوق والبنوك السعودية في الأسبوع المنصرم.

وقال طلعت حافظ، بأن القرض المعجل في حالة إقراره بصورته النهائية والاتفاق على تقديمه سيخضع في شكله العام إلى عدة اعتبارات شأنه في ذلك شأن غيره من القروض منها السياسة الائتمانية لكل بنك أو جهة ممولة واللائحة التي تحكم موضوع التمويل العقاري وأيضاً السجل الائتماني للعميل المنتفع بالقرض ومدى قدرته على السداد وانتظامه ويلعب صندوق التنمية العقاري دوراً مهماً في ضمان الأرباح على القرض بالنسبة للأطراف الممولة.

وكانت الفترة المحددة سابقاً حتى يوم الاثنين الفائت، إلا أن الصندوق العقاري وافق على تمديد تقديم العطاءات للمنشآت التمويلية حتى نهاية دوام اليوم الخميس، ويقدر عددها بحوالي 14 منشأة مالية، لتقديم خدمات طرح وإدارة منتج القرض المعجل الذي يطرحه الصندوق للمواطنين المتقدمين للصندوق بشرط الأرض، ويبلغ عددهم حوالي 450 ألف مواطن.

وكان الصندوق العقاري اقام في مقر الإدارة العامة الأسبوع الفائت آخر ورشة عمل مع المنشآت التمويلية المحلية لبلورة ثلاثة أطر مهمة، هي: الشرعية، والقانونية، والإجرائية.

ويأمل المنتظرون في قوائم المستحقين للقروض العقارية في الصندوق العقاري بأن يسهم بدء العمل ببرنامج القرض المعجل في تقليص فترة انتظارهم لبناء أو شراء وحدة سكنية ونيلهم تمويل عقاري مساو للقرض التمويل العقاري الذي يمنحه صندوق التنمية العقاري والذي هو بحدود 500 الف ريال.