الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / انطلاق عملية تحريرصنعاء خلال 3 أيام

انطلاق عملية تحريرصنعاء خلال 3 أيام

توقعت مصادر عسكرية للعربية بدء العلميات لتحرير العاصمة اليمنية خلال ثلاثة أيام.. واصل طيران التحالف شن غاراته على صنعاء وصعدة وتعز وكبدت المتردين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وتوقع مصدر عسكري رفيع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير صنعاء خلال الأيام الثلاثة القادمة.. فيما استهدف طيران التحالف معسكر الفرقة الأولى في صنعاء ومعسكر الصيانة ونفذ سلسلة غارات على ضواحي مدينة صعدة.

مدينة تعز كانت على موعد مع تكثيف لضربات طيران التحالف العربي الذي استهدف مواقع لميليشيات الحوثي وصالح أسفرت عن مقتل 40 عنصراً من المتمردين، فيما تدور اشتباكات متقطعة بين المقاومة والانقلابيين في شارع الأربعين والحصب والزنقل.

إلى مارب التي تشهد تحضيرات عسكرية مكثفة تتواصل الاشتباكات في جبهات “المخدرة” و”الجفينة” حققت خلالها قوات الجيش والمقاومة تقدماً “نسبياً” واستولت على كميات من الأسلحة والذخيرة من ميليشيات الحوثي وصالح، فيما شنت طائرات التحالف عدة غارات دمرت خلالها نقاط وحواجز تنصبها الميليشيات بين صنعاء ومأرب.

في الأثناء زار رئيس هيئة الأركان ووزير الداخلية اليمني عدداً من الوحدات العسكرية في مأرب لتفقد مستوى جاهزية الأفراد واستعدادهم لمعركة تحرير صنعاء من الانقلابيين الذين شنوا حملة اعتقالات كبيرة في عدد من أحياء العاصمة.

وفي إطار الاستعدادات لتحرير بقية المحافظات اليمنية دشنت المقاومة الشعبية في محافظة الجوف معسكراً في منطقة رويك شرق المحافظة، لاستقبال وتدريب المقاتلين.

وفي مسلسل استمرار فشلها في استهداف الأراضي السعودية أخفقت الميليشيات الحوثية للمرة الثانية في إطلاق صواريخ سكود بعد أن سقط أحدها وسط قاعدة الديلمي مقر انطلاقه، فيما تصدت قوات الردع الصاروخي السعودية لعدد من تلك الصواريخ خلال الفترة الماضية.

وأفادت المصادر أن طائرات التحالف استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي وصالح بالقرب من القصر الجمهوري شرق مدينة تعز، فيما استهدفت بغارات أخرى مواقع الدفاع الجوي شمال غربي المدينة ومواقع المتمردين بالقرب من تبة الحرير وشارع الأربعين.

إلى ذلك تدور اشتباكات متقطعة بين المقاومة والانقلابيين في شارع الأربعين والحصب والزنقل في تعز.

وأفادت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي وصالح تشن حملة اعتقالات كبيرة في عدد من أحياء صنعاء.