الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فيديو: أحد رجال الدفاع المدني يروي تفاصيل إنقاذه طفلة ووالدتها بحريق أرامكو

فيديو: أحد رجال الدفاع المدني يروي تفاصيل إنقاذه طفلة ووالدتها بحريق أرامكو

روى أحد رجال الدفاع المدني الذين شاركوا في إطفاء حريق إسكان “أرامكو” الذي وقع قبل أيام في مدينة الخبر، كيف تمكن من إنقاذ أم وطفلتها رغم خطورة الموقف، وتصاعد ألسنة واللهب وكثافة الدخان مما نتج عنه إصابته باختناق.
وتحدث الوكيل رقيب عبدالله آل حلبوب، أحد عناصر الدفاع ‏المدني بمركز طيبة غرب الدمام، قائلا إنه وزملاءه وصلوا إلى موقع الحريق الساعة 8 صباحاً، وكان الكثير من ساكني البنايات عالقين في النوافذ من كثافة الدخان، وأنه شاهد امرأة في إحدى هذه البنايات وهي تتدلى من نافذة في الدور الرابع، وقرر الدخول إلى هذه البناية رغم خطورة الوضع؛ حيث رأى أن واجبه الديني والوطني والمهني والإنساني يوجب عليه ذلك.
وأضاف وفقا لـ “المواطن”، أنه اتجه إلى تلك البناية ودخل إليها وسط الدخان الكثيف والظلام والحرارة المرتفعة، وظل يصعد حتى وصل إلى الدور الرابع، وأنه بحث داخل الشقق حتى وجد باباً مغلقاً؛ فقام بكسره والدخول، وشاهد رغم الظلام وكثافة الدخان طفلة ملقاة على الأرض، بينما كانت والدتها متعلقة بالنافذة.
وقال إنه قرر إنقاذ الطفلة أولاً ‏وقام بحملها والخروج بها، فقابل فرقة من إنقاذ أرامكو فأرشدهم إلى موقع المرأة، بينما تمكن هو ولله الحمد، من إنقاذ الطفلة إلى خارج البناية، حيث تم نقلها ووالدتها إلى المستشفى، وتتلقيان العلاج حاليًا.
وأصيب آل حبلوب بإصابات خفيفة واختناق من كثافة الدخان وشدة الحرارة، وتم نقله إلى المستشفى، وهو بصحة جيدة الآن.