الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجبير: أوباما أكد أنه سيمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

الجبير: أوباما أكد أنه سيمنع إيران من امتلاك سلاح نووي

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، أن لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرئيس الأمريكي باراك أوباما كان إيجابياً ومثمراً، وناقش كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الاتفاق النووي الإيراني.
وقال وزير الخارجية، اليوم الجمعة: “إن السعودية تشعر بالارتياح إزاء تأكيدات الرئيس باراك أوباما بشأن اتفاق إيران النووي، وتعتقد أن الاتفاق سيسهم في دعم الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط”.
وأضاف “الجبير” في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع أوباما مع الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ  في واشنطن: “أوباما أكد للملك سلمان أن الاتفاق يمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، وينص على عمليات تفتيش للمواقع العسكرية والمشتبه بها، ويتضمن العودة إلى العقوبات سريعاً إذا انتهكت طهران الاتفاق.
وتابع: “المملكة العربية السعودية تشعر بالارتياح تجاه هذه التأكيدات، بعد أن أمضينا الشهرين الماضيين في التشاور مع حلفائنا”.
وأردف: “السعودية تأمل أن يستخدم الإيرانيون أي دخل إضافي من رفع العقوبات في تمويل التنمية المحلية بدلا من الانخراط في أنشطة مشينة”.
وأوضح الجبير أن أوباما والملك سلمان ناقشا التهديد الذي يمثله تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا والحل السياسي في البلدين”.