الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / منحنى خطير في الطريق الرئيسي لـ”وادي الفرع” بالمدينة يرعب المواطنين

منحنى خطير في الطريق الرئيسي لـ”وادي الفرع” بالمدينة يرعب المواطنين

تسبب سوء التخطيط من قبل إدارة النقل بمنطقة المدينة المنورة في إحداث منحنى خطير على الطريق الرئيسي لمحافظة وادي الفرع، بعدما تم إنشاء جسر حديث لتقاطع الطريق مع مشروع قطار الحرمين، إلا أن سوء التخطيط جعله يهدد حياة المارين من هذا المنحى، وأصبح يشكل خطراً كبيراً، ينذر بوقوع كارثة لاقدر الله.
وقال العديد من الأهالي: إن المنحنى الخطير على الطريق العام حول جسر القطار في قرية السدر عمل حديثاً بعد الانتهاء من إنشاء جسر القطار، مؤكدين أنه انحناء خطير جداً ولا يتنبه له قائد المركبة إلا بعد أن يصل إليه مما قد يعرضه للخطر.
الطريق الرئيسي
أكد الكاتب عبدالمطلوب البدراني أن أكثر الطرق خطراً، طرق محافظة وادي الفرع وخاصة الطريق العام الذي يخترق وادي الفرع ماراً بجميع القرى، السدر، الفقير، المضيق، أم العيال، قرى أبو ضباع مشيراً إلى أن الطريق ما زال زراعياً رغم أهمية إنشاء طريق عام.
وأشار البدراني إلى أن هناك تعرجات خطرة على طول طريق وادي الفرع، ويحتاج إلى عمل سياج حديدي للحد من الحوادث المميتة، لافتاً إلى أنه تم عمل سياج حديدي عند قرية الفقير بعد مطالبات متعددة من الأهالي وعبر وسائل الإعلام المختلفة ولكنه أوقف ولم يكمل مع الطريق الذي معظمه تعرجات.
طرق فرعية
وأكد البدراني أن الطريق الذي يربط الأكحل بالطريق العام لوادي الفرع يوجد به منحنى خطير وذلك عند تقاطع الطريق مع مشروع القطار، وقد حدث فيه كثير من الحوادث القاتلة ولم يتخذ أي إجراء لتعديل هذا الطريق والحد من خطره.
وبين عدد من الأهالي أن هناك تعثر جزء من الطريق الرئيسي من “أبو ضباع إلى الأبواء”، والذي طلبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” من وزارة النقل التحقيق في أسباب القصور في إعداد الدراسات والتصاميم في تعثر مشروع الطريق.