الجمعة , مارس 31 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ثلاث سعوديين يواجهون الإعدام في العراق

ثلاث سعوديين يواجهون الإعدام في العراق

يواجه ثلاثة من المعتقلين السعوديين في العراق عقوبة الإعدام، حيث ينتظر أن يبدأ القضاء العراقي محاكمتهم هذا الأسبوع، حيث سيتم نقلهم من سجن الناصرية إلى العاصمة بغداد، بحسب ما أبلغ محاميهم حامد أحمد، والذي قال إنه يسعى جاهدا إلى تأجيل محاكمتهم بسبب وجود قضايا لهم تنظرها دائرة اللجان الطبية بعد تعرضهم للتعذيب.

وتتهم السلطات العراقية السعوديين الثلاثة بالانضمام إلى تنظيم القاعدة والمشاركة في عمليات تفجير وقتل. ومن المقرر أن تنظر المحكمة المركزية في بغداد بقضاياهم هذا الأسبوع.

وطبقا لمحامي الدفاع عن المعتقلين السعوديين، فإنه سيتم جلبهم خلال الأيام القليلة المقبلة من سجن الناصرية (450 كلم عن بغداد)، للمثول أمام المحكمة المركزية العراقية في العاصمة.

ولن ينعم المتهمون الثلاثة بشيء من الحرية خلال سجنهم السفري، حيث سينقلون من سجن الناصرية إلى سجن الرصافة الرابعة في بغداد بحسب محامي الدفاع.

وحول التهم الموجهة للمتهمين، أكد المحامي حامد أنهم أوقفوا جميعا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب (الانتماء إلى تنظيم القاعدة والتفجير والقتل)، موضحا أن عقوبة التهم الموجهة إليهم قد تصل للإعدام، فيما أوضح أنه يحاول تأجيل قضاياهم بسبب إحالتهم إلى دائرة اللجان الطبية بعد تعرضهم للتعذيب حسب تأكيداتهم.