الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / غارات للتحالف على “دار الرئاسة” وانفجارات تهز صنعاء

غارات للتحالف على “دار الرئاسة” وانفجارات تهز صنعاء

شن طيران التحالف العربي 3 غارات على مقر دار الرئاسة في صنعاء. كما استأنف قصفه لمقر قيادة قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في حي حدة ومواقع مليشيات الحوثي في حي النهضة شمال صنعاء.
إلى ذلك، سمع دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء الأحد.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت أعنف غارات على مواقع ميليشيات الحوثي ومعسكرات المخلوع صالح في صنعاء، حيث قصفت المقاتلات معسكر الحفا وجبل النهدين وجبل عطان ومعسكر قوات الاحتياط ومعسكر الصيانة العسكرية.

كما قصف طيران التحالف مواقع مليشيات الحوثي في حي صوفان وجامعة الإيمان ومعسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

ومع تأكيد دول التحالف عزمها المضي قدماً في عملية “إعادة الأمل” وتمكين الشرعية في اليمن، شنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي بمناطق متفرقة بمديرية بيحان غرب شبوة، ما أسفر عن مقتل 28 من المتمردين وتدمير 6 عربات عسكرية في غارات استهدفت مقر “اللواء 19” جنوب بيحان العليا.
كما استهدفت منطقة مبلقة بين مديريتي عين وبيحان غرب شبوة. كما استهدفت الغارات تجمعات للحوثيين في منطقة الحمى بمديرية عسيلان شمال شرق بيحان.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف كثفت غاراتها على بيحان التي قصف منها المتمردون صافر في مأرب، مشيرة إلى أن الغارات لا تزال مستمرة في ظل تحليق مكثف لمقاتلات التحالف “إف 16” وطائرات بدون طيار.
وكان طيران التحالف قد شن غارات هي الأعنف على مواقع ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في العاصمة صنعاء. واستهدفت الغارات مخازن السلاح وتجمعات للمليشيات الانقلابية في مناطق متعددة بصنعاء، أبرزها بيحان، حيث أطلق الصاروخ الذى استهدف جنود التحالف وأدى إلى استشهاد 45 جندياً إماراتيا و10 جنود سعوديين و5 جنود بحرينيين.

هذا وقام رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء محمد بن علي المقدشي، بزيارة معسكرات تدريب الجيش اليمني الموالي للشرعية في مأرب وأطلع على استعدادات القوات اليمنية لمعركة تحرير صنعاء.