الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / السياحة والسفر / صور: جزر العطور.. جنة سرية على الأرض

صور: جزر العطور.. جنة سرية على الأرض

بمياهها البلورية الزرقاء، وشواطئها الرملية البيضاء، جزر القمر تتحلى بجمال طبيعي لم تمسسه يد الانسان وازدحام السياح بعد. تعرفوا على جمال هذه الجزر في الصور التالية التي نشرتها CNN.

1_455

هل تبحثون عن جنة في الأرض؟ جربوا زيارة جزر القمر في المحيط الهندي، التي تتباهى بمياهها النقية البلورية وشواطئها الرملية البيضاء ومجموعة متنوعة من الحيوانات البرية… والأهم من ذلك أنها لا تعج بالسياح!

2_449

تقع جزر القمر على جنوب الساحل الشرقي لأفريقيا، بين الموزمبيق ومدغشقر.

3_436

تحتوي الجزر على العديد من البراكين، منها واحد لا يزال نشطا نسبيا. بركان كارتالا، الذي مصور هنا عام 2006، تفجر آخر مرة في الفترة ما بين عامي 2005 و2007. يمكن للزوار القيام برحلة إلى القمة لاستكشاف الفوهات التي خلفتها الحمم البركانية.

4_426

كما توفر جزر القمر فرصا رائعة للذين يحبون صيد السمك واستكشاف الحياة البحرية.

5_407

يشتهر الطعام في جزر القمر بتنوعه وتأثره بالمطبخ العربي، والاسيوي، والأوروبي. العديد من الأطباق تتضمن الفانيليا ومن أشهر أكلات الجزيرة هو الروبيان مع صلصة الفانيلا.

6_373

المنطقة غنية أيضا بالحيوانات، كما أنها مكان رائع لاستكشاف السلاحف البحرية.

Monado Islam, 64, holds Ylang-Ylang flowers picked from a patch of forest, on February 24, 2015 on the slopes of the Karthala volcano, where she and other members of her family grows the rare flowers whose distilled oil is used as a base in the perfume industry. AFP PHOTO//MARCO LONGARI        (Photo credit should read MARCO LONGARI/AFP/Getty Images)

طبيعة جزر القمر الخلابة لا تنتهي بالمناظر الطبيعية الجميلة، إذ أنها تسمى أيضا بجزر العطور بسبب امتلاء هوائها بعطر زهرتها المحلية، زهرة الأيلنغ. زيت زهر الأيلنغ هو عنصر في العديد من العطور الشهيرة في العالم بما فيها عطر شانيل رقم 5.