الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأمير طلال بن عبد العزيز يطرح رؤيته لحل الأزمة السورية

الأمير طلال بن عبد العزيز يطرح رؤيته لحل الأزمة السورية

قال الأمير السعودي طلال بن عبد العزيز، إن الحل الأفضل للأزمة السورية يتمثل في “إيقاف سيل الدماء بين الإخوة والأشقاء هناك بأي وسيلة فاعلة”. وأوضح الأمير طلال خلال تدوينة له على صفحته في “تويتر”، أنه ارتأى هذا الحل كون “الدماء التي سالت كما لم يحدث من قبل في القرنين العشرين والحادي والعشرين، تصعب في هذا الوضع الشائك التفرقة بين المخطئ والمصيب”.
وتابع: “رؤيتنا لهذا الحال جاءت نظرا لهذا النزيف غير المعقول في دماء الإخوة السوريين فيما بين بعضهم البعض، وهو الأمر الذي لا يرضي الله سبحانه وتعالى ولا يقره أي إنسان لديه رادع من ضمير أو خوف من إله”. وربط الأمير السعودي، ما تمر به دول الخليج من أزمة اقتصادية بالأزمة السورية، مشيرا إلى وجوب النظر بجدية في تعاون الخليج مع المجتمع الدولي لوقف نزيف الدم، والحرب الطاحنة في سوريا.
وقال: “بعد إيقاف الحرب، يُنظر في تشكيل حكومة محايدة مؤقتة، ولا بد أن يكون ذلك تحت إشراف دولي وعربي، تتولى إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وما تفرزه هذه الانتخابات يتولى تشكيل الحكومة ويتم اختيار الرئيس دون شروط مُسبقة لصالح هذا أو ذاك”.
وكان الأمير طلال نشر في بداية الثورة المسلحة في سوريا تغريدات تبنّى فيها الرأي القائل بأن “الربيع العربي هو ما عنته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، حينما قالت إنهم يسعون لصنع الفوضى الخلاقة في الشرق الأوسط”.