الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / طب وصحة / 8 نصائح هامة لحرق الدهون “بسهولة”

8 نصائح هامة لحرق الدهون “بسهولة”

فقدان الدهون من الأمور الضرورية لأي رياضي فهي الخطوة الأساسية والتي تأتي دائما قبل عملية بناء العضلات، وفيما يلي بعض الخطوات المهمة من أجل حرق الدهون بشكل مثالي:ـ

1)  يجب أن تكون واثقا من نفسك، وفي قدراتك، وفي نفس الوقت صريح مع نفسك، لتحدد بدقة حجم الدهون التي يجب أن تحرقها لتصل للهدف المنشود من خلال التمارين والبرنامج الغذائي الذي تقوم به.

2)  لا يجب أن تجوع نفسك في سبيل حرق الدهون، فهذا يخلق على الجسم أعباء إضافية، يتخلص منها بمجرد وضع الطعام أمام عينيه، فتجده يلتهم كميات كبيرة من الطعام لتعويض ما فقده من سعرات حرارية.

3)  اهتم بالتمارين الهوائية والتي تنفق فيها الكثير من الدهون، والتي يجب أن تقوم بتلك التمارين من 4: 5 مرات في الأسبوع، مع فقرات تدريبية عالية الكثافة مثل سباقات السرعة، وهي تمارين تقلل من شعور الملل داخل الانسان.

4)  تناول كميات كبيرة من المياه بمعدل يصل من 8 : 16 أوقية من المياه لحفظ السعرات الحرارية داخل الجسم، ويرجع هذا الاختلاف الكبير بين الأوقيات التي يجب شربها الى الحاجة المختلفة من كل شخص للمياه.

5)  اعتمد على المقاييس المعتمدة لحساب نسبة الدهون في الجسم، قبل وبعد التمرين، مع حساب نسبة العضلات، وزيادة بناء العضلات، مع تكبير الحجم بشكل كبير.

6)  تناول الإفطار دون كربوهيدرات: وذلك من خلال تخزين الجلوكين أو الكربوهيدرات في الجسم، بشكل يجعل الجسم أكثر كفاءة في حرق الدهون.

7)  زيادة الكثافة التدريبية من خلال تقليل فترات الراحة التدريبية، مع استخدام أوزان حرة بدلا من الآلات التدريبية، وبعض التقنيات التدريبية مثل تمارين سوبر سيت super set وبعض التقنيات الأخرى.

8)  تخلص تماما من السكر الزائد والألبان من النظام الغذائي، ويمكنك تناوله فقط بعد التمرين مباشرة لتعويض نسبة السكر في الدم والكربوهيدرات التي تنخفض في الجسم بعد التمرين مباشرة.