الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الإنتربول الدولي يبحث عن 17 سعوديا مطلوبين لـ 7 دول..وينشر بيانات 4 سعوديات مفقودات في دبي

الإنتربول الدولي يبحث عن 17 سعوديا مطلوبين لـ 7 دول..وينشر بيانات 4 سعوديات مفقودات في دبي

تقلصت قائمة الإنتربول الدولي إلى 17 سعوديا مطلوبا أو ما يسمى (القائمة الحمراء) بعد أن سقط اسم أحد المطلوبين بعد أن تم القبض عليه في لبنان وتم تسليمه إلى المملكة خلال الشهر الماضي، وتضمنت تحديد تفاصيل كل شخص للتسهيل على الأجهزة المختصة بجميع أنحاء العالم في القبض شملت أسماءهم وصورهم وتواريخ ميلادهم وأعمارهم ومكان الميلاد.
ووفقا لصحيفة اليوم جاءت في البوابة الإلكترونية للأمانة العامة للإنتربول الدولي للعام 2015م المطلوب علي حسين الحمود 21 عاما أصغرهم سنا، يليه المطلوب سالم العنزي 23 عاما والمطلوب محمد باتي العجمي 24 عاما، فيما يعد المطلوب صالح الحواري 70 عاما الأكبر سنا يليه المطلوب عبدالكريم حسين الناصر 69 عاما، ووفقا للقائمة فإن المطلوبين البعض منهم ينتمي إلى الأحساء، الدمام، القطيف، تبوك، الطائف، المدينة المنورة ومناطق أخرى مختلفة.
فيما تنوعت قضايا المطلوبين الـ 17 بين الإرهاب والشروع في القتل وترويج عملات مزيفة والنصب في إصدار شيكات بدون رصيد وغش والاختطاف والمؤامرة في الاحتيال والاختلاس (خيانة الأمانة) والسطو والاغتصاب والتزوير.
وفي نفس السياق نشرت الإنتربول الدولي قائمة بـ 4 مفقودين سعوديين شملت كامل البيانات الشخصية وعام اختفائهم ومكانه، وضمت 3 فتيات شقيقات عام 2014م في الإمارات العربية المتحدة، تتراوح أعمارهن بين 30 عاما و24 عاما ورجل واحد يبلغ من العمر 52 عاما منذ 1995م في المملكة.
يشار الى أن الانتربول الدولي يضم في عضويته ما يقارب 190 دولة حول العالم، ويتمثل دور الإنتربول في تمكين أجهزة الشرطة في العالم أجمع من العمل معا لجعل العالم أكثر أمانا ويهدف إلى تسهيل التعاون الدولي بين أجهزة الشرطة.