الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “هيئة الطائف” تلقى القبض على سائق حافلة سبق له تأليب الرأي العام على “الهيئة”

“هيئة الطائف” تلقى القبض على سائق حافلة سبق له تأليب الرأي العام على “الهيئة”

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف القبض على سائق حافلة ينقل الطالبات بشكلٍ يومي لمقر كليات البنات في الحوية التابعة لجامعة الطائف، وذلك بعد تورطه بتغيير نشاطه والتجوال بهن في أرجاء المحافظة والعمل على إفسادهن.

وأوضح مصدر أن هذا السائق (في العقد الخامس من عمره) كانَ قد ألبَ الرأي العام على أعضاء الهيئة في شهر صفر الماضي، بظهوره بمقطع فيديو انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت بعض الطالبات فيه إنه تم إخراجهن من الحافلة التي يقودها ذلك السائق وتُركن في الشارع أمام مقر الجامعة، حتى يتسنى لأعضاء الهيئة القبض عليه.

ولفت المصدر إلى أن سائق الحافلة قام بتغيير نوع المركبة التي كانت معه تمويهاً على أعضاء الهيئة وخوفاً من مراقبتها، حتى صدرت توجيهات من محافظ الطائف في شهر شعبان الماضي مُبلغاً فيها (المرور- الشرطة- الهيئة- التحقيق والادعاء العام) عنه، عقب معلومات مؤكدة عن استمرار مخالفاته.

وأضاف أن معلومات توفرت عقبها لدى أعضاء الهيئة بالطائف عن تجول سائق الحافلة بمجموعة من طالبات الجامعة في غير وقت دوامهن وصعوده بهن إلى منطقة الهدا، والعودة مرةً أخرى للطائف بعد أن توقف بإحدى محطات الوقود واشترى من مركز تمويني بداخلها علباً من السجائر للطالبات.

وأشار إلى أن أعضاء الهيئة قاموا بإيقاف الحافلة بشارع أبي بكر الصديق، فوجدوا الفتيات يتعاطين السجائر داخلها ويرقصنَ على أنغام الموسيقى، وشوهدت طالبات في وضع تبرج كامل داخل الحافلة، حتى إنهن كنَ يتناولن الغداء بداخلها.

وتابع المصدر أنه جرى تفتيش السيارة فعُثر على علب السجائر، وبتفتيش قائد الحافلة عُثرَ بحوزته على ثلاث حبات مُنشطة جنسياً “فياجرا”، وبعض الأدوات الأخرى المنشطة، مشيرا إلى أنه جرى تسليمه لمركز شرطة السلامة بالطائف لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، في الوقت الذي جرى تسليم الطالبات لأولياء أمورهن، بعد اعترافهن بسوء قائد الحافلة وتوثيق ذلك رسمياً ضمن محاضر الهيئة التي سُلمت للشرطة.