الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / طب وصحة / فريق طبي بـ”مكة” يستأصل ورماً من مريضة

فريق طبي بـ”مكة” يستأصل ورماً من مريضة

تمكَّن فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة اليوم, من إجراء عملية لفتاة تبلغ من العمر17سنة, تمثلت في إزالة ورم ضخم كان يسبب ألماَ كبيرا للمريضة ويسبب لها صعوبة شديدة في التنفس والحركة.
وأوضح المساعد للخدمات الطبية الدكتور هلال المالكي, أن الفحوص الإشعاعية للمريضة كشفت عن وجود كتلة ضخمة تصل إلى 25×30سم تملأ الحوض والبطن وتضغط علي الأمعاء والكليتين خاصة الحالب الأيسر, كما تضغط على الحجاب الحاجز.
وأكد استشاري النساء والولادة الدكتور محمود أبو العزم, أنه لم تحدث مضاعفات للمريضة خلال أو بعد العملية الجراحية, مشيراً إلى توفير الإمكانات التي تؤهل المستشفي للقيام بعلاج الحالات الحرجة, منوهاً بالتعاون البناء بين الأقسام المختلفة ومنها الأشعة والمختبر وبنك الدم في علاج المرضي.
من جانبه أشار مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور انس سدايو, أن العملية تمت بنجاح ولله الحمد, وتم إرسال الورم للمختبر لإجراء الفحص عليه لاستكمال خطة العلاج, لافتا النظر إلى أن مثل هذه الحالة نادرة وذلك لصغر سن الفتاة الذي تبين على أثره أن حجم الورم ذاته يماثل ثلث وزن جسم المريضة.
وأعرب سدايو عن شكره لجميع أفراد الكادر الطبي من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين في أقسام المستشفى وخاصة قسم الأشعة وقسم النساء والولادة وقسم التخدير وقسم المختبر على ما يبذلوه من جهود أثناء تشخيص الحالة وحتى نهايتها والمشاركة في إجراء العملية بكل احتراف ودقة.