السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مقتل 24 في قصف على منزل “صهر المخلوع” والقيادي “العمراني”
Smoke billows during an air strike on the Republican Palace in Yemen's southwestern city of Taiz April 17, 2015. REUTERS/Stringer

مقتل 24 في قصف على منزل “صهر المخلوع” والقيادي “العمراني”

في تواصل لمعاركها لرد الشرعية، قصفت طائرات التحالف في صنعاء منزل صهر المخلوع صالح ومحافظ صنعاء السابق نعمان دويد قرب شارع الزبيري، وعاود الطيران قصف تجمعات الحوثيين في الفرقة الأولى مدرع، كما تم استهداف معسكر الحفا في جبل نقم عقب إخفاق الحوثيين في إطلاق صاروخ طويل المدى من المعسكر.

فيما أفادت الأنباء أن القيادي الحوثي أبو زكريا العمراني قتل ومعه 6 من مرافقيه في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف على مقر الأمن السياسي، وقتل 18 من المتمردين باستهداف منزل القيادي الحوثي محمد حزام في منطقة الضلعة بمحافظة تعز.

وفي مأرب، قصفت طائرات الأباتشي تجمعات الميليشيات في منطقة الجفينة جنوب غرب مأرب.

وفي تعز أكدت مصادر عسكرية مقتل وجرح العشرات من المتمردين في معارك عنيفة في جبهتي الزنقل والحصب، كما استهدفت طائرات التحالف رتلاً عسكرياً حوثياً كان في الطريق الساحلي متجهاً من الحديدة إلى مدينة المخا، وجرى تدمير الرتل وقتل عشرات من المتمردين.

كما دمرت المقاتلات ثماني ناقلات سلاح كانت في طريقها إلى اللواء 35، وكانت بعض تلك الناقلات قد قامت بالتمويه وتغطية السلاح بمواد غذائية ومشتقات نفطية.