الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تنفيذ القتل في عراقي قتل كفيله بضربه بمطرقه على رأسه وهو نائم بحفر الباطن

تنفيذ القتل في عراقي قتل كفيله بضربه بمطرقه على رأسه وهو نائم بحفر الباطن

نفذت وزارة الداخلية اليوم الخميس، في محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، حكم القتل قصاصاً في مقيم عراقي لقتله مواطناً، بضربه بمطرقة أثناء نومه وسلبه أغنامه.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المدعو كاظم طعيم شهيب العبساوي، عراقي الجنسية، أقدم على قتل عبدالله بن ناصر بن محمد السهلي، سعودي الجنسية، وذلك بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات عندما كان نائمًا في خيمته، وتكتيفه ورميه في حفرة وأخذ ما معه من نقود، والهرب بسيارة المجني عليه، وكان الجاني يعمل لدى المجني عليه في رعي الأغنام.

وأشار البيان، إلى أن سلطات الأمن تمكنت من القبض الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا، والحكم عليه بالقتل قصاصًا.

وبيَنت الوزارة، أن تنفيذ الحكم تم تأجيله حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم به، منوهة إلى أن الحكم صدق من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بالصك ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني.

وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ الحكم اليوم بحفر الباطن بحق الجاني المذكور.