الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القبض على محتال انتحل شخصية رجل أعمال معروف للنصب على النساء بمكة المكرمة

القبض على محتال انتحل شخصية رجل أعمال معروف للنصب على النساء بمكة المكرمة

أطاحت شرطة العاصمة المقدسة بمواطن في العقد الرابع من العمر، ادعى أنه رجل أعمال معروف ويستثمر بالمدن الترفيهية في المملكة ولديه أعمال خيرية؛ ليحتال على عدد من النساء بالمنطقة الغربية، حيث استولى منهم على مبالغ مالية.

وكانت مراسلة صحفية نمى إلى علمها احتيالات المستثمر الوهمي، فخادعته حتى نصبت له كميناً أُطيح به فيه، حيث قامت بالتواصل معه وادعى لها بأنه قادر على الاتجار بمبالغ مالية مع إعادة رأس المال إلى صاحبها بالاضافة لأرباح تتجاوز الـ 200% خلال 3 أيام.

وقالت إنها اتفقت مع المحتال على أن تسلمه المبلغ المطلوب يداً بيد، على أن يعيد إليها المبلغ والأرباح عبر حسابها البنكي، لتقوم على الفور بإبلاغ شرطة العاصمة المقدسة التي أعدت له كميناً وأطاحت به بالموقع المحدد لاستلام المبلغ المتفق عليه.

وأثناء التحقيقات أقرّ المواطن بأنه كان يستدرج الضحية من خلال الاتفاق معها على دفع مبلغ من المال لشراء حديد من مصنع والده بمبلغ 40 ألف ريال، وأنه سيقوم ببيعه في اليوم التالي بأرباح تصل إلى 120 ألف ريال.

ونقلت مصادر اعتراف النصاب بارتكابه لعدة حالات نصب واحتيال في مكة المكرمة وجدة، وزعمه أنه يعمل في جهة حكومية ويتقاضى راتباً كبيراً، وأنه ابن مسؤول كبير، فيما أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، الدكتور عاطي القرشي أن التحقيقات لا تزال جارية مع المتهم تمهيداً لإحالته للجهات المختصة.