الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / داعش يعطل محاكمة سعوديي العراق

داعش يعطل محاكمة سعوديي العراق

أخرت الطلعات الجوية التي ينفذها الطيران العراقي ضد عناصر تنظيم داعش، محاكمة معتقلين سعوديين تحتجزهم بغداد وتتهمهم بالإرهاب، وكان يفترض أن يخضعوا للمحاكمة هذا الأسبوع في المحكمة المركزية بالعاصمة بغداد.
وفيما كان من المقرر أن ينقل 3 معتقلين سعوديين بواسطة الطيران العسكري من سجن الناصرية إلى بغداد للنظر في قضاياهم واثنان آخران موجودان أصلا في العاصمة العراقية، إلا أن عملية النقل لم تتم.
ووفقا لصحيفة مكة قال محامي المعتقلين السعوديين في العراق حامد أحمد إنه كان من المفترض حضور المعتقلين جلسات محاكمتهم المقررة أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، إلا أن عدم حضور الطائرة العسكرية التي كان ينتظر أن تقلهم من سجن الناصرية حال دون ذلك، وتم تأجيل المرافعة لعدم الحضور، مبينا أن التأجيل سيكون لحين يتم جلبهم.
وحول سبب عدم حضور الطائرة العسكرية لفت إلى أن ذلك بسبب كثرة الطلعات الجوية من قبل الجيش لضرب داعش، موضحا أنه سيتم تحديد المواعيد الجديدة الأسبوع المقبل.
وأوضح محامي دفاع المعتقلين السعوديين في العراق، بأن موكليه المنتظر أن يمثلوا أمام المحكمة؛ هم: ماجد سعد البقمي، وعبدالرحمن القحطاني (صغير في السن ومريض ويعاني من كسر في الظهر)، وعبدالرحمن محمد، وعبدالله عزام الذي تم جلبه إلى سجن الرصافة الرابعة في بغداد قبل أكثر من شهر، وطلب المحامي تأجيل محاكمته وسبق أن حكم بالإعدام وهناك أكثر من دعوى ضده في أكثر من قضية، إضافة إلى معتقل خامس.