الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نقل العيادات الخارجية بمستشفى ظهران الجنوب إلى مراكز الرعاية بالمحافظة

نقل العيادات الخارجية بمستشفى ظهران الجنوب إلى مراكز الرعاية بالمحافظة

بعد ان استدعت الظروف الراهنه التي تمر بها المناطق الحدودية بالمنطقة إلى إغلاق العيادات الخارجية بمستشفى ظهران الجنوب العام، سيتم نقل العيادات الخارجية من المستشفى إلى المراكز الصحية لتقديم الخدمة الصحية للمراجعين لتخفيف المعاناة على المواطنين بدلاً من ذهابهم إلى مستشفى الحرجة ومستشفى سراة عبيدة .

وأوضح الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير : انه سيتم نقل عيادات الباطنية العامة والنساء والولاده والقلب والصدر والجلدية والتناسلية إلى مركز صحي الغيل .
ونقل عيادات الأطفال والجراحة العامة والعظام والانف والاذن والحنجره والعيون والمسالك البولية إلى مركز الطلحة .

واضاف النقير بانه سيتم نقل الاجهزة والمستلزمات الخاصة بكل عيادة خلال نهاية هذا الاسبوع لتبدأ العمل يوم الاحد القادم على ان يتم عمل آلية واضحة لنقل الملفات من المستشفى إلى المراكز والحفاظ عليها .

ونوه النقير ان المركزين هما من فئة (ب 3) ويتكون كل مركز من قسمين رجال ونساء مع وجود اقسام المختبر والاشعه وسيتم دعم هذه المراكز بكافة القوى العاملة والاجهزة اللازمة .

وأختتم النقير تصريحه بأن اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس منطقة عسير وبتوجيه من سمو أمير المنطقة قد زارت محافظة ظهران الجنوب وقامت اللجنة برئاسة الدكتور زايد عسيري وبحضور مديرعام الشؤون الصحية بعسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز الهيجان بمقابلة محافظ ظهران الجنوب وعدد من اعيان وأهالي المحافظة واستمعت إلى ملاحظاتهم ووعدت بحلها .

حيث اوصت بأن يتم نقل العيادات الخارجية إلى مركزي الغيل والطلحه وان يستمر العمل بمستشفى ظهران الجنوب وبكامل الدعم والقوى العاملة والتجهيزات الطبية لاستقبال كافة الحالات على مدار الساعة وعمل التدخلات الطبية للحالات الطارئة ومن ثم التحويل للمستشفيات القريبة أو المرجعية .