الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / إدراج جامعة المدينة العالمية ضمن قائمة الجامعات المعترف بها رسمياً في دولة فلسطين

إدراج جامعة المدينة العالمية ضمن قائمة الجامعات المعترف بها رسمياً في دولة فلسطين

في إطار فتح آفاق التعاون العلمي والسعي نحو العالمية والاعتراف الدولي ببرامجها الأكاديمية، فقد تم، وبحمد من الله وتوفيقه، إدراج جامعة المدينة العالمية ضمن قائمة الجامعات المعترف بها رسمياً والموصى بها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في دولة فلسطين – الإدارة العامة للتعليم الجامعي.

ويأتي ذلك تأكيداً على الاعتراف التام بشهادة الجامعة في دولة فلسطين وكذلك حرصاً على طلابها للالتحاق ببرامج جامعة المدينة العالمية الدراسية ذات أساليب علمية متطورة تواكب معايير الجودة والاعتماد العالمي.

وتأتي هذه الإنجازات من قبل إدارة الجامعة بعد سلسلة النجاحات التي حققتها على الصعيد الأكاديمي والانتشار المعرفي لموقع الجامعة؛ إذ كان لتوقيع الجامعة عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الملحقيات الثقافية والجامعات الدولية بخصوص التعاون العلمي، وزيارة عدد من سفراء الدول والملحقيات الثقافية لمقر الجامعة الأثر الكبير في تسارع خطى الجامعة نحو الاعتراف الدولي. حيث تبين حرص الجامعة  على تطوير أداء الجامعة على الصعيد الأكاديمي والمهني والارتقاء بها عالمياً.

وتتلخص رؤية جامعة المدينة العالمية في (الاعتراف بها كجامعة رائدة ذات رسالة عالمية) وعليه، يأتي هذا التقدم الملحوظ تحقيقا لرؤية الجامعة العالمية وسعيها الدؤوب في إنجاز أهدافها وإدراكا منها بأهمية ضمان الجودة العلمية والتعليمية عالمياً.

يُذكر أن جامعة المدينة العالمية مسجلة بوزارة التعليم العالي الماليزية وحصلت على الترخيص والاعتماد الرسمي للتشغيل بموجب الوثيقة الصادرة من وزارة التعليم العالي الماليزية برقم [KPT/JPS/DFT/US/B22]، وتاريخ العشرين من شهر يونيو من العام 2007 للميلاد، وتخضع لقوانين وزارة التعليم العالي الماليزية، بوصفها مؤسسة تعليمية مستقلة غير ربحية، تهدف للعمل الجامعي بأسلوب عالمي، وتستطيع قبول الطلاب الدوليين من خارج ماليزيا.والجامعة معادلة في عدة دول، منها: المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية العربية السورية، ، الجمهورية اليمنية، ودولة ليبيا، ونيجيريا، بالإضافة إلى إمكانية المعادلة للأفراد في كل من جمهورية مصر العربية، جمهورية السودان، جمهورية إندونيسيا، البوسنة والهرسك، ودولة مالي وغيرها من الدول