الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فرق الهلال الاحمر بالرياض تباشر حادثا خلال ثلاث دقائق وتنعش قلب مصاب متوقف

فرق الهلال الاحمر بالرياض تباشر حادثا خلال ثلاث دقائق وتنعش قلب مصاب متوقف

باشرت فرق الهلال الاحمر صباح اليوم حادثيين مروريين وقع احدهما بعد فجر اليوم  بالقرب من تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك فهد باتجاه الجنوب .
وفور وصول فرق الهلال الاخمر للحادث اتضح انه لعائلتين  .
ووفقاً للمتحدث الرسمي للهلال الاحمر بالرياض عبدالله المريبض، فانه تم توجية 6 فرق اسعافية و4 فرق استجابة متقدمه واسعاف جوي ، حيث وجد في الموقع 11 اصابة جميعها متوسطة من ضمنها 4 اطفال اذ قدمت لهم الخدمة الطبية الطارئة ونقلهم للمنشئات المناسبه لوضع الاصابه .
وفي حادث اخر وصلت فرق الهلال الاحمر لحادث مروري خلال ثلاث دقائق من تلقى البلاغ . الحادث المروري كان عبارة عن تصادم بالاضافة لانقلاب وقع صباح اليوم   على طريق بلال بن رباح مع أسماء بنت أبي بكر غرب ، وتم توجية 3 فرق اسعافية و فرقتين استجابة متقدمه، حيث وجد في الموقع 4 اصابات، أصابتين توقف قلب وتنفس أحدهم طفل واصابتين متوسطه اذ قدمت لهم الخدمة الطبية الطارئة وعمل إنعاش قلبي رئوي للحالات التي لديها توقف قلب وتنفس ونقلهم لمستشفى الشميسي ، الملك سلمان ، الملك خالد الجامعي.
الى ذلك قال المريبض بان فرق الهلال الاحمر لن تتواني في  مباشرة اي حادث بالسرعة المطلوبة متى ما حصلنا على المعلومة الصحيحة لموقع الحادثة ايا كانت .مضيفاً ان بعض المعلومات التى ينقلها المتصل تكون غير دقيقة .
مما يجعل الفرق تدعم باخرى حال الوصول لموقع الحادثة ناهيك عن المعوقات التى تتسبب أحياناً بتاخر مباشرة الحوادث كالتجمهر واشغال فرق الهلال الاحمر عن عملها من قبل البعض .
وحذر المريبض من نقل مصابي الحوادث بالسيارات  الخاصة دون التاكد من نوع الاصابة .
حيث تسبب نقل بعض الاصابات من مواطنين بمضاعة الاصابة بل وتفاقمها وربما الوفاة في بعض الحالات .

unnamed