الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / سعودي يعود من “تدريبات داعش” ليصطدم بحكم “جزائية جدة”

سعودي يعود من “تدريبات داعش” ليصطدم بحكم “جزائية جدة”

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة، بمقرها الصيفي في جدة، متهمًا (سعوديًّا) بافتياته على ولي الأمر، بالسفر إلى سوريا عن طريق تركيا بطريقة غير نظامية؛ للاشتراك في القتال الدائر هناك، والتحاقه بمعسكر تابع لتنظيم داعش “الإرهابي” لمدة تقارب شهرًا؛ وذلك في حكم ابتدائي صادر عن المحكمة.

وثبت لدى المحكمة أن المتهم انتقل بعد ذلك إلى معسكر آخر مدة مماثلة، وتدرب فيه على استخدام سلاح (كلاشينكوف)، ثم إلى إحدى الجبهات مدة 3 أسابيع استعدادًا لأي مواجهة قتالية، وانتحاله هوية والده من خلال طلبه الحصول على شهادة التصديق الرقمي عبر دخوله حساب والده في النظام الإلكتروني (أبشر)، كما ثبت لدى المحكمة استصدار المتهم تصريحًا وجواز سفر له؛ نظرًا إلى صغر سنه دون علم والده، وإهماله جواز سفره بتسليمه إلى التنظيم المذكور.

وكان المدعى عليه قد عاد إلى المملكة بعد إلحاح والده ولكثرة المشكلات بين المقاتلين وتكفير بعض بعضًا على حد قوله، وقد اتضح له عدم وجود جهاد فعلي وجعل السعوديين وقودًا للحرب .

وعزرت المحكمة المتهم بالسجن مدة 7 سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن، وفقًا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.