الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشؤون الاجتماعية تسخر كافة إمكاناتها لخدمة مصابي حادثة الحرم

الشؤون الاجتماعية تسخر كافة إمكاناتها لخدمة مصابي حادثة الحرم

سخرت وزارة الشؤون الاجتماعية كافة إمكاناتها لخدمة مصابي حادثة الحرم المكي الشريف وذوي الشهداء والمصابين ، والتي أسفرت عن وفاة ١٠٧ أشخاص وإصابة أكثر من ٢٠٠ آخرين.
تفاعل وزارة الشؤون الاجتماعية جاء عقب وقوع الحادثة بشكل مباشر حيث وجه معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي مدراء عموم فروع المنطقة بقطاعات الوزارة والجهات التي تشرف عليها الخدمية و التنموية و الخيرية للتنسيق العاجل مع الجهات المعنية وتقديم الدعم اللازم فوراً .
كما قامت  فروع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة والجمعيات ولجان التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة للتكامل في تلبية الاحتياجات من التبرع بالدم للفصائل النادرة و تسخير سيارات الإسعاف والفرق العاملة عليها ، وتوفير الكوادر الطبية وكذلك  الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ، تحت تصرف وزارة الصحة في أي وقت وتقديم جميع ما يمكن ان يقدم لهم . كما ابدت الوزارة استعدادها لتكوين فريق دعم من اختصاصين نفسيين واجتماعيين مؤهلين لزيارة المصابين وذويهم لتخفيف عنهم من آثر الحادثه التي اصيبوا فيها ، إضافة لتقديم الدعم اللازم الذي تحتاجه الأسر من ذوي المصابين والشهداء .