الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / رابطة العالم الإسلامي: إغلاق المسجد الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين

رابطة العالم الإسلامي: إغلاق المسجد الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين

نددت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي, بالأعمال الاستفزازية التي تقوم بها قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم من اقتحام المسجد الأقصى ومحاصرة المصلين فيه واستفزازهم والاعتداء عليهم مما أسفر عن إصابة 16 شخصاً بحالات اختناق ورضوض، واستنكرت استنكاراً شديداً إصرار إسرائيل على استمرار استفزازها لمشاعر أكثر من مليار مسلم حول العالم .

وأعربت عن استغراب المسلمين والمنظمات الإسلامية في العالم للصمت الدولي تجاه هذه الأعمال الإجرامية المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت بردعها ومنع استمرار هذا العدوان الغاشم .

جاء ذلك في بيان، أصدره معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي اليوم، طالب فيه الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية وحكومات الدول المحبة للسلام لبذل الجهود العاجلة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى والمصلين فيه، وقال : لقد تجاوزت إسرائيل الأنظمة والقرارات والمبادئ الإنسانية والدولية في جرائمها الوحشية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.

وبين الدكتور التركي, أن أعمال إسرائيل الإجرامية تعرقل الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإحلال السلام والأمن في العالم، وأضاف: إن عمليات الاقتحام الغاشم التي تنفذها إسرائيل في المسجد الأقصى والاعتداء المتكرر على المصلين فيه تتنافى مع الاتفاقات الدولية والمبادئ الإنسانية.

وطالب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي, الدول الكبرى والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية بالقيام بواجبها في السعي لوقف جرائم إسرائيل وانتهاكاتها لحقوق الإنسان التي قررتها الأنظمة والقوانين الدولية، وحمل إسرائيل مغبة تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية ضد مشاعر الملايين من المسلمين حول العالم, محذراً من تداعيات تكرار هذه الجرائم التي من شأنها زيادة التوتر والاحتقان في المنطقة.