الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / وزير التعليم يوجه بتسليم 120 مبنى مدرسياً في مكة للجهات الحكومية لخدمة الحجاج

وزير التعليم يوجه بتسليم 120 مبنى مدرسياً في مكة للجهات الحكومية لخدمة الحجاج

وجه معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بتسليم وإخلاء المباني المدرسية، التي تحتاجها الجهات الحكومية التي تنظم عملية الحج، من منطلق الدور المناط بالوزارة في تسخير كافة إمكاناتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام مع مثيلاتها من الجهات الحكومية الأخرى وفق تطلعات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بما يعكس تقديم أرقى الخدمات وأجودها لحجاج بيت الله الحرام، ويمكَنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة ليعودوا إلى ديارهم سالمين غانمين.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على المخيمات الكشفية لخدمات الحجاج الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أنه بتوجيهات مباشرة من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل فقد تسليم وإخلاء «120» مبنى مدرسياً لصالح الجهات الحكومية والأمنية المشاركة في حج هذا العام 1436هـــ.
وأضاف الحارثي: «حيث تم تسليم 70 مبنى من المدارس الحكومية لعدد من الجهات الحكومية والأمنية في عدة أحياء من مكة المكرمة، كما أخلت الإدارة 50 مبنى آخر مجهزةً بالكامل لاستخدامها وقت الحاجة وفي الحالات الطارئة والضرورية».

وأردف: «يعتبر ذلك إسهاماً في أداء الواجب الوطني لخدمة حجاج بيت الله الحرام في كافة الخدمات، وتسخيراً لكافة الموارد المتاحة بما يُساند الجهات العاملة بالحج لخدمة قاصدي بيت الله الحرام».
من جانبه أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية أحمد دويد أن الإدارة أنهت تسليم 70 مبنى مدرسياً حكومياً للجهات الأمنية والحكومية المشاركة في الحج، وذلك للاستفادة منها في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مشيراً إلى أنه تم إخلاء وتجهيز 50 مبنى آخر لتكون جاهزة عند الحاجة إلى استخدامها في أوقات الطوارئ والأزمات.

وبين دويد أن المباني المستلمة والتي تم إخلاؤها شملت عدة أحياء بمكة المكرمة وقد استفاد منها كلٌ من الإدارة العامة للمرور، والمديرية العامة للدفاع المدني، وقوات أمن المواكب، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وجمعية الكشافة العربية السعودية، وقوات الأمن الخاصة، والمباحث العامة، والأمن العام بشرطة العاصمة المقدسة، وشعبة التحريات والبحث الجنائي، وكلية الملك فهد المنية، ومؤسسة عناية الإنجاز.