الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / محمد بن زايد: رفعنا أعلام التحالف على «سد مأرب» .. وسنستعيد صنعاء

محمد بن زايد: رفعنا أعلام التحالف على «سد مأرب» .. وسنستعيد صنعاء

واصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي زياراته الميدانية لبيوت عزاء شهداء “إعادة الأمل” في الإمارات والجرحى في المستشفيات. وقال الشيخ محمد: “سد مأرب، يرتفع العلم عليه اليوم إن شاء الله”، في إشارة إلى رفع أعلام المملكة والإمارات من قبل قوات التحالف التي تقودها القوات السعودية على سد مأرب.

وتواصلت لليوم الثاني العملية العسكرية الواسعة للجيش اليمني الوطني وقوات التحالف ضد المتمردين الحوثيين ومليشيات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في تحرك واضح للتقدم بثبات تجاه العاصمة.

وذكرت مصادر عسكرية لـ”الرياض” أن قوات الجيش الوطني وقوات التحالف مدعومة بعشرات الدبابات والمدرعات واصلت هجومها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في حمة المصارية وتبة ابس والدفاع الجوية.

وشنت طائرات التحالف أمس غارات مكثفة على مواقع الحوثيين المسلحة والموالين لصالح في جبهة الجفينة، فيما اندلعت اشتباكات في عرقوب السحيل وتقدم للمقاومة والجيش الوطني. وأفادت مصادر أن عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات سقطوا اليوم .

ويرى مراقبون عسكريون أن “حسم المعركة في المحافظة ضروري لتجهيز مسرح العمليات لأي تحرك باتجاه باقي المناطق”، مشيرين إلى أن البدء في معركة صنعاء تحدده المعلومات الاستخباراتية. وبالتزامن مع الهجوم البري، ركز التحالف غاراته على المنطقة الجنوبية من محافظة مأرب حيث يتمتع الحوثيون بوجود قوي.