الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / تعليم حائل: لا وظائف وهمية … وإعمال اداراتنا تخضع للجهات الرقابية

تعليم حائل: لا وظائف وهمية … وإعمال اداراتنا تخضع للجهات الرقابية

أشارة لما يتم تداوله حاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مقطع لفيديو يتحدث فيه شخص مجهول عن وجود وظائف وهمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل يتم تحصيل رواتبها لبعض الموظفين في الإدارة أوضح الأستاذ إبراهيم بن رجاء الجنيدي المتحدث الرسمي للإدارة ومدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل أنه تبين ما يلي:

1-   المقطع يتحدث عن قرارات تعيين حدثت في عام 1433هـ وعن وجود رقم وظيفة في مناطق مختلفة تم التعيين عليها والصحيح ان ارقام تلك الوظائف تم تصحيحها عن طريق خطابات من وزارة التعليم .

2-   لا يوجد وظائف مكررة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ويتم ذلك بمطابقة الوظائف بشكل مستمر مع وزارة التعليم ويتضح من الصور الموجودة بالمقطع انها صور لبرنامج شؤون الموظفين القديم الذي تم ايقاف العمل به في عام 1433 هـ وتم تدقيق البيانات وإضافتها لبرنامج فارس .

3-  يتحدث المقطع عن سرقة اموال في تعليم حائل كرواتب لوظائف وهمية وما يضعف من تلك الادعاءات ان جميع الموظفين في الإدارة تدرج رواتبهم في حساباتهم البنكية وفقا لأسمائهم مقترنة بالسجل المدني والحساب البنكي وحساب الآبيان في البنك الخاص بالموظف وذلك معمول فيه وفقا لـنظام الايداع السريع” المعمول به منذ عام ١٤٢٢هـ.

4-   فيما يختص بالوظائف فقد تم تصحيحها على مستوى وزارة التعليم وكانت توجد مشكله عامة على مستوى جميع الادارات التعليمية في أرقام الوظائف وأماكنها وتم انهاء مشكلة ارقام الوظائف في هذا العام لجميع الادارات في المملكة.

وأشار الاستاذ ابراهيم بن رجاء الجنيدي المتحدث الرسمي للإدارة ومدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل أن جميع أعمال الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائلتبنى على مانص عليه نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية كما ان الادارة واحدة من الادارة العامة بالمملكة التي يتم انجاز اعمالها وفق ماتنص عليه الانظمة واللوائح وتخضع لرقابة الاجهزة الرقابية وليس لديها ماتخفيه.

 تخضع للرقابة الدائمة من قبل الجهات الرقابية وليس للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ما تخفيه وأضاف ابواب سعادة المدير العام ومساعديه ومديري ومديرات مفتوحة لاستقبال أي مواطن لديه شكوى او مظلمة للتحقيق فيها على ان تكون حقيقية” .

وأبان الجنيدي الى ان التوظيف حاليا لايتم الا عن طريق وزارة الخدمة المدنية فهي الجهة المخولة بالتوظيف.

ولفت الجنيدي الى ان ما يتم حاليا من قبل بعض ضعاف النفوس بمحاولة سحب الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل لملفات قديمة وغير حقيقية وتم اقفالها في فترات سابقة من الجهات المعنية تهدف لتشويه سمعة الإدارة ومنسوبيها غايتها الانتصار لرغبة وأهواء شخصية وذلك لن يثني الادارة عن مواصلة العمل والارتقاء بالتعليم بالمنطقة.

وختم الأستاذ ابراهيم بن رجاء الجنيدي مدير ادارة الإعلام التربوي والمتحدث الرسمي لتعليم حائل البيان بقوله هذا ما لزم إيضاحه مع التأكيد على”ان جميع تلك الممارسات غير النظامية سيتم الرفع بها للجهات المختصة لملاحقة وتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والالكترونية بحق مرتكبيها وفقا للنظام المعمول به فيه المملكة العربية السعودية”.

تعليق واحد

  1. عبد الله الشمري

    اصلا مقطع الفيديو شي لا يعقل وناشر هذا المقطع شخص مسكين اسمه شعيب عوض الشمري من مسوبي تعليم البنات سابقا واعتقد انه عنده عنصريه حاده لتعليم البنات وحاقد على تعليم ( البنين )
    ومثل هذي المقطع. المراد به التشويش على تعليم حائل. من المفروض ان يقام عليه شكوى ليتم توقيفه عند حده وهذا دوره الجهات المختصه