الرئيسية / الأخبار / طب وصحة / أهم نصائح من نجحوا في فقدان الوزن

أهم نصائح من نجحوا في فقدان الوزن

قبل البدء في رحلة فقدان الوزن الزائد تبدو المهمة شاقة وعسيرة، لكن على الرغم من صعوبتها يمكن أن تضيف معرفتك بتجارب الآخرين بعض السهولة. التخسيس ليس مهمة مستحيلة، إنها عملية تحتاج إلى البطء، والانتظام، واستعادة السيطرة على الجسم. إليك أهم نصائح مجموعة ممن شاركوا في برنامج الدكتور جون بيراردي للتخسيس ونجحوا:

لا تنظر للآخرين في صالة الألعاب الرياضية (الجيم)، فقط تنافس مع نفسك، لتغير من عاداتك تدريجياً
اطلب من الأصدقاء والأقارب الدعم والمساندة والمشاركة، فلا يمكن أن تتناول أطعمة مثالية وهم يأكلون طعاماً آخر

خطوة خطوة. قسم أهدافك إلى خطوات متعددة، في كل مرة يكون عليك اتباع برنامج التغذية بهدف التخسيس اجعل الهدف فقدان جزء قليل من الوزن. هكذا خطوة خطوة يمكنك الوصول إلى الهدف لأن تغيير العادات الغذائية وعادات الحركة يأخذ وقتاً.

تذوق الطعام ببطء. صالة الألعاب الرياضية ليست سوى عنصر مساعد في التخسيس، ما تأكله هو العنصر الأهم، لذلك تذوق الطعام ببطء، وامنح نفسك وقتاً للاستمتاع بالمذاق.

تنافس مع نفسك. لا تنظر للآخرين في صالة الألعاب الرياضية (الجيم)، فقط تنافس مع نفسك، لتغير من عاداتك تدريجياً.

ابحث عن إيقاعك الخاص. تتطلب خسارة الوزن تغييرات في العادات. ابحث عن إيقاعك الخاص لتعرف أي عادات ينبغي تغييرها وأيها أكثر تأثيراً على عملية التخسيس؟ قد يكون تغيير جدول مواعيدك، مثل طهي اللحوم بعد اصطحاب الأولاد من المدرسة إلى البيت، أو شرب الماء بانتظام في مواعيد معينة وقبل الوجبات. أهم ما في الأمر أن تعثر على الخلطة التي تجعلك تواظب على الرجيم وعلى النشاط البدني.

التعافي من النكسات. عينك دائماً على الهدف حتى لو حدثت انتكاسة وخروج عن المسار. لا تستسلم وتقول لقد خرجت عن نظام التخسيس، استعد زمام الأمور وعد إلى الطريق مرة ثانية.

التسوق. عندما تذهب إلى السوبرماركت تذكّر خطتك وهدفك، لا تستسلم لشراء بعض الكوكيز أو ما شابه. التزم بمسارك واذهب إلى حيث توجد الخضروات واللحوم فقط.

عادة الحركة. التمارين الرياضية عنصر مساعد على التخسيس، لكن إذا كنت تجد صعوبة في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية تذكّر أن الأهم هو الحركة وعدم الجلوس. حرّك نفسك ولا تجلس كثيراً.

اشرك الأصدقاء والعائلة. التمس مزيداً من القوة والحافز لأن غيابهما هو السبب الرئيسي لعدم مواصلة برامج الحمية الغذائية. اطلب من الأصدقاء والأقارب الدعم والمساندة والمشاركة، فلا يمكن أن تتناول أطعمة مثالية وهم يأكلون طعاماً آخر.