الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / طب وصحة / بريطاني يبدو مخموراً كلما تناول “البطاطا”

بريطاني يبدو مخموراً كلما تناول “البطاطا”

يعاني رجل بريطاني من حالة مرضية نادرة تجعله يبدو مخموراً كلما تناول البطاطا، حيث تتحول الكربوهيدات في جسده إلى مواد كحولية.

ويعتقد أصدقاء نك هيس (35 عاماً) أنه مدمن على الكحول، فكلما تناول أطعمة تحتوي على الكاربوهيدرات تظهر عليه أعراض مشابهة للمدمنين على المشروبات الكحولية. وقبل تشخيص مرضه قامت زوجته بتصويره وهو يتصرف بشكل غريب لكنه لا يتذكر أياً من ذلك.

ويقول نك: “اتهمتني زوجتي أول مرة أنني مدمن على الكحول رغم أنني لم أتناول أياً من المشروبات الكحولية، واعتقدت في ذلك الوقت أنها مجنونة، لكن الأهل والأصدقاء اعتقدوا أنني كنت أتناول الكحول في السر”.

وعندما شاهد نك الصور التي التقطتها له زوجته وهو مخمور أصيب بدهشة كبيرة، ونظر إلى عينيه في الصورة وبدا واضحاً أنه كان تحت تأثير مادة مخدرة، لكنه لا يتذكر حدوث ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

واكتشف الاطباء أخيراً أن نك يعاني من مرض غريب يحول جسده إلى مصنع للمشروبات الكحولية ناتج عن ارتفاع مستوى الخميرة إلى 400% عن الحد الطبيعي.

ويعيش نك في الوقت الحالي على نظام غذائي لا يحتوي على الكربوهيدرات، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التي تعمل على تنظيم مستوى الخمائر في جسمه.

201509160615105