الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ذوي المتوفين البنجلاديشيين في تفجير مسجد الطوارئ بعسير حجاجاً في ضيافة خادم الحرمين

ذوي المتوفين البنجلاديشيين في تفجير مسجد الطوارئ بعسير حجاجاً في ضيافة خادم الحرمين

استضاف برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة ذوي المتوفين البنجلاديشيين في تفجير مسجد قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير، لأداء الحج هذا العام 1436هـ.

ووجه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، باستضافة ذوي المتوفين الأربعة وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم.

من جهته، استقبل المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن مدلج المدلج، الحاج زاهد إقبال والد أحد المتوفين البنجلاديشيين في التفجير، مؤكدا أن استضافة ذوي المتوفين لأداء فريضة الحج جاء تكريماً للشهداء الأربعة وأسرهم.

وقال المدلج «إن هذه الاستضافة تعبر عن الوفاء الكبير الذي اعتدناه من ملوك المملكة العربية السعودية لمن يعيشون على أرضها، وهو أمر ليس بمستغرب عليهم، فالأمثلة على ذلك كثيرة، ومنها استضافة عائلة الشهيد فرمان علي خان الوافد الباكستاني الذي أنقذ 14 شخصاً من الغرق، خلال السيول التي اجتاحت محافظة جدة عام 1430هـ، وتوفي ــ رحمه الله ــ وهو يهم بإنقاذ آخرين، حيث جرفته السيول، واستشهد بعد أن كتب الله على يديه إنقاذ تلك الأرواح».

من جهته، أعرب الحاج زاهد إقبال، عن شكره وتقديره للفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين على استضافته للحج ضمن ضيوف البرنامج، مضيفا أن هذه المكرمة تؤكد أن الملك المفدى يحمل هموم أبناء الأمة الإسلامية.

ونوه بما لقيه من حفاوة من المسؤولين عن البرنامج منذ لحظة وصوله الى أراضي المملكة، داعيا الله أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه، وأن يديمها عوناً للأمة الإسلامية.