الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / السياحة والسفر / “السياحة” تطلق أكثر من 30 مهرجانًا في إجازة عيد الأضحى بالمملكة

“السياحة” تطلق أكثر من 30 مهرجانًا في إجازة عيد الأضحى بالمملكة

تطلق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، أكثر من 30 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، خلال إجازة عيد الأضحى واليوم الوطني 1436هـ التي تبدأ نهاية هذا الأسبوع.
وأنهت الهيئة وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع، حيث يقام في منطقة الرياض فعالية اليوم الوطني 85 في الدرعية، وبالرياض فعالية اليوم الوطني، أما الدوادمي فتشهد مهرجان اليوم الوطني. وفي منطقة تبوك فعاليات التسوق والترفيه، وفعاليات عيد الأضحى المبارك في أملج.
وتستقبل منطقة جازان فعاليات مجمع الراشد مول وفعاليات مجمع كادي مول وفعاليات القرية التراثية وفعاليات احتفالات اليوم الوطني. وفي منطقة نجران يقام معرض صور عن تاريخ المملكة وفعاليات عيد الأضحى المبارك 2015 وفعاليات الطفل والأسرة.
وتشهد المنطقة الشرقية 12 مهرجاناً وفعالية منوعة وهي: مهرجان الدوخلة بالقطيف ومعرض البعد الحضاري في الخبر والألعاب النارية في الدمام والخبر والقطيف وفعاليات العيد واليوم الوطني بالدمام، أما الأحساء فيقام فيها مهرجان الأحساء السياحي ومهرجان الأحساء للنخيل والتمور وفعاليات اليوم الوطني في عدد من المواقع بالمحافظة.
وتحتفي منطقة عسير بالعيد واليوم الوطني من خلال مهرجان قرية رجال ألمع سياحة الثقافة والتراث، ومهرجان من هنا ننهض بمنتجاتنا في أبها. وبمنطقة القصيم يقام مهرجان ريف العوشزية بعنيزة، وعروض الأسر المنتجة والمطبخ الشعبي في البدائع.
أما منطقة مكة المكرمة فتجري فعاليات مهرجان عيدنا عائلي بجدة للتسوق. وفي منطقة الحدود الشمالية يقام مهرجان إبداع الأسرة والطفل في عرعر ومهرجان تسوقنا ببازار.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقوم برعاية هذه المهرجانات ومساندة هذه الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم (19988) وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: http://event.sct.gov.sa .
كما تعمل الهيئة لدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة. فيما تم طباعة عدد كبير من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة فعاليات إجازة الربيع.
ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.