الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / القدرات التوليدية للكهرباء بالمشاعر المقدسة 18680 ميجاوات

القدرات التوليدية للكهرباء بالمشاعر المقدسة 18680 ميجاوات

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، المهندس زياد بن محمد الشيحة أن إجمالي القدرات التوليدية لوحدات التوليد بالمشاعر المقدسة بلغ 18680 ميجاوات.
وقال “الشيحة”: “تم تنفيذ العديد من شبكات النقل والتوزيع، وتشغيل العديد من مشاريع محطات التحويل الرئيسة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، استعداداً لأي زيادة محتملة في الأحمال”.
وأضاف: “شركة الكهرباء شرعت في تنفيذ العديد من المشاريع في مكة والمشاعر، تتمثل في محطة الخدمات المركزية (CUC) لتبريد توسعة الملك عبدالله للمسجد الحرام بإجمالي حمل (110 م.ف.أ)  مشروع جبل عمر بمكة المكرمة بإجمالي حمل (80.73 م.ف.أ)، تعديل معايرة عــدادات المرحلة الأولـــى من توسعــــة الملك عبــدالله للمسجـــد الحـــرام ليصبح حملها الإجمالي (70 م.ف.أ)”.
وأردف: “من المشاريع الأخرى التي تم تنفيذها؛ مشروع الطريق الدائري الأول بحمل جزئي يبلغ (7 م.ف.أ)، مشروع المقرات الأمنية بالمجمع الحكومي للمشاعر المقدسة بإضافة (40 م.ف.أ)، مشروع معسكر الإيواء بالمعيصم بإجمالي حمل ( 3.5 م.ف.أ )، مشروع وزارة الدفاع بمنى بإضافة ( 3.3 م.ف.أ )، وأخيراً مشروع مكتب الزمازمة في التخصصي بإجمالي حمل (4 م ف أ)”.
وكان “الشيحة” قد التقى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج الأمير خالد الفيصل، في مكتبه بجدة، بحضور رئيس قطاع الكهرباء في المنطقة الغربية المهندس عبدالمعين الشيخ.
واستعرض الأمير خالد الفيصل خطط شركة الكهرباء لموسم حج العام الحالي؛ حيث أوضح “الشيحة” أنه تم الدفع بأكثر من 1500 مهندس وفني وموظف إلى المواقع بالمشاعر المقدسة لتقديم الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن أثناء مناسك الحج.