الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صحة #عسير تحدد دوام المستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى

صحة #عسير تحدد دوام المستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى

حثّ مدير عام صحة عسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز بن أحمد آل هيجان العاملين، خلال عيد الأضحى المبارك في المستشفيات والمراكز الصحية، على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمنطقة وتقديم الخدمة الصحية المأمولة.
وقال الناطق الإعلامي باسم صحة عسير  سعيد بن عبدالله النقير: “حددنا كيفية العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1436هـ في مستشفيات المنطقة والتي تبدأ من يوم الجمعة الموافق 5/12/1436هـ وتنتهي بنهاية يوم الاثنين الموافق 15/12/1436هـ حسب تقويم أم القرى بالنسبة للموظفين الإداريين والعمال والمستخدمين والموظفين السعوديين بلائحة الوظائف الصحية المشمولين بنظام الخدمة المدنية”.
وأضاف: “بالنسبة للعاملين من غير السعوديين؛ فستبدأ المرابطة من يوم الثلاثاء الموافق 9/12/1436هـ وتنتهي بنهاية دوام يوم السبت 13/12/1436هـ”.
وأردف: “يُستأنف العمل بعد إجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق 16/12/1436هـ بحسب تقويم أم القرى”.
وقال “النقير”: “المديرية أصدرت تعميماً لعموم مستشفيات المنطقة يوضح نسبة العاملين خلال عطلة العيد من الإداريين والفنيين، ويؤخذ في الاعتبار تواجد الفئات الطبية اللازمة في العيادات والطوارئ بما يساهم في معالجة الحالات المرضية، وتقديم الخدمة الصحية المطلوبة”.
وأضاف: “ستعمل العيادات في مواعيدها لاستقبال المرضى الذين لهم مواعيد والعمليات ستجرى بحسب المواعيد المعطاة للمرضى، كما أن الطوارئ ستعمل على مدار الساعة”.
وكشف عن تكليف عدد من المسؤولين للعمل خلال المرابطة في مقر المديرية بحيث يكون العمل متكاملاً مع المستشفيات والمراكز الصحية.
وقال: “إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية تعمل خلال الـ 24 ساعة ويتم من خلالها تلقي البلاغات والتنسيق مع الجهات المعنية الصحية وغير الصحية لإسعاف ونقل الحالات وتوزيعها على مستشفيات المنطقة والتعامل مع الحالات الطارئة إضافة إلى برنامج إحالتي”.