الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قرار قضائي عاجل بإعادة افتتاح المدرسة #السعودية في #فيينا

قرار قضائي عاجل بإعادة افتتاح المدرسة #السعودية في #فيينا

أعلن المتحدث باسم أولياء أمور طلاب المدرسة السعودية التي تعرَّضت للإغلاق في العاصمة النمساوية فيينا، صدور قرار قضائي غير قابل للاستئناف، اليوم الجمعة، يقضي بإعادة افتتاح المدرسة بشكل عاجل.
ووجّه القضاء اللوم لمجلس إدارة المدارس في فيينا؛ لعدم مراعاته طلاب المدرسة، وعدم مراعاة العلاقات السياسية القوية بين النمسا والسعودية.
وكانت المدرسة قد أغلقت قبل أسابيع قليلة بقرار مجلس إدارة المدارس في النمسا، بعد تقرير صحفي سلبي نشرته مجلة “نيوز” عن المدرسة في شهر ديسمبر من عام 2014.
وقال ممثل أولياء الأمور،من المنتظر استئناف الدراسة بالمدرسة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ونحن نشكر سفارة المملكة وإدارة المدرسة السعودية، التي أثارت القضية وتابعتها”.
وكانت السفارة السعودية، قد قدّمت في وقتٍ سابقٍ استئنافاً على قرار الإغلاق التعسفي؛ فيما تضامن عددٌ من أولياء الأمور مع تحرُّك السفارة ورفضوا سحب ملفات أبنائهم من المدرسة حينها وقدّموا عريضة لإدارة تعليم فيينا؛ طالبوا فيها بفتح المدرسة فوراً.
وكانت إدارة المدرسة السعودية قد اضطرت قبل أسابيع قليلة لتنفيذ القرار التعسفي واتجهت للقضاء؛ نظراً لأن القرار هدّد مستقبل الطلاب السعوديين، الذين قرّر أولياء أمورهم تنفيذ اعتصام لإبطال القرار.
جديرٌ بالذكر أن طلاب وطالبات المدرسة يصل عددهم إلى 200 طالب وطالبة.