الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بلدية “أجياد مكة” تُصادر طناً ونصفاً من المواد الغذائية التالفة

بلدية “أجياد مكة” تُصادر طناً ونصفاً من المواد الغذائية التالفة

أغلقت بلدية أجياد الفرعية، صباح أمس، عدداً من المواقع والمطابخ العشوائية المخالفة، وصادرت طناً ونصف الطن من المواد الغذائية واللحوم والخضروات التالفة.
وقال مدير إدارة الخدمات بالبلدية محمد باخشوين: “مراقبو البلدية ينفّذون حملات مفاجئة مستمرة خلال هذه الأيام في المناطق الجبلية العشوائية الواقعة في نطاق البلدية، التي يُعتبر غالبية سكانها من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل متعددي الجنسيات”.
وأضاف: “المواقع التي تشهد كثافة عالية من الحجاج ينتشر فيها الباعة الجائلون؛ ولذلك نراقبها بدقة لضمان سلامة البضائع المباعة”.
وقال رئيس قسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة نواف الحازمي: “الحملات أسفرت عن ضبط موقع للطبخ العشوائي في أحد المنازل الشعبية، وإتلاف أكثر من طن ونصف من المواد الغذائية المتنوعة، واستبعاد المواد سيئة التخزين أو مجهولة المصدر”.
وأضاف: “صادر المراقبون ثلاثة مواقد نار، وعدداً من القدور الكبيرة، ومعدات وأدوات الطبخ، وعدد 23 كيس رز وزن 40 كجم، و65 كيس خضار متنوعة مختلفة الأوزان ما بين 10 إلى 20 كجم؛ مثل البصل والثوم والعدس، إضافة إلى ثمانية كراتين خضار ورقية متنوعة، وعشرة أكياس لحوم مجهولة المصدر”.
وأردف: “تم إتلاف هذه البضائع بسبب انتهاء الصلاحية وسوء التخزين ورداءة الموقع الذي يعجّ بالحشرات والقوارض”.
وأشار إلى متابعة المهندس عبدالله بن خميس الزايدي رئيس بلدية أجياد الفرعية، الذي يوجّه بتكثيف الجولات التفتشية؛ حرصاً على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام.